المجد | مصدر أمني: الشاباك ينتحل شخصيات فتحاوية خرجت للضفة للتجسس على المقاومة
 
التفاصيل » المجتمع والأمن » 2009-10-06
 

أبرزهم أبو صقر وأبو صخر

مصدر أمني: الشاباك ينتحل شخصيات فتحاوية خرجت للضفة للتجسس على المقاومة

 

المجد - خاص

كشف مصدر امني فلسطيني في قطاع غزة للمجد ..نحو وعي أمني عن عدة محاولات يقوم بها الشاباك الصهيوني لتجنيد عملاء بطريقة غير مباشرة عن طريق الاتصال حيث يقوم الشاباك بانتحال شخصية مدراء مكاتب لشخصيات وقيادات وضباط من فتح في الأجهزة الأمنية الفلسطينية في رام الله طالبا منهم إعطاء معلومات حول عدد من الشخصيات التابعة للمقاومة بغزة.

وأكد المصدر الأمني أن الأجهزة الأمنية اكتشفت عدة حالات من هذا القبيل وبعد المتابعة والتأكد اتضح أن كثير من الحالات التي تم ضبطها تجندت بطريقة غير مباشرة وبدون علمها للعمل ضمن أفرع الشاباك الصهيوني.

من جهتها أفادت مصادر أمنية أخرى أن المتصل يقوم بتهديد الذين يرفضون  التعاون من  موظفي الأجهزة الأمنية التابعة للرئيس محمود عباس بقطع رواتبهم أسوة بمن قطع راتبه من قبل .

وقال المصدر المسئول :" منذ الانقسام الفلسطيني عكفت الأجهزة الأمنية في قطاع غزة على متابعة جميع حالات التجسس غير المباشر الناتجة عن الانقسام الفلسطيني -الفلسطيني".

وأشار إلى أنه خلال الفترة السابقة تم ضبط  عدد من الأفراد قام رجال المخابرات بالاتصال عليهم وانتحال شخصيات  ومدراء مكاتب لشخصيات ورجال أمن موجودين في الضفة الغربية .

وعرض المجد ..نحو وعي أمني ملف أحد الشباب الذين تم تجنيدهم كعملاء دون علمهم من خلال الاتصال بهم وإخبارهم بأن المتصل هو شخصية تعمل بالرواتب ويجب التعاون حتى لا يتم قطع الراتب .

وتشير المعلومات التي ساقها المصدر أن رجل المخابرات انتحل شخصية مدير مكتب إحدى الشخصيات المعروفة وذات المنصب في الضفة الغربية حيث هدده إن لم يعمل وينفذ ما يطلبه منه سيقوم بقطع رابته .

وبينت المعلومات أن رجل الشاباك كان يلعب على الوتر الحساس ويتحدث بألفاظ تستخدم في الانقسام الفلسطيني ككلمة "الانقلابين والشيعة والقتلة "، ويسمي نفسه بأبي صقر ومرة أخرى بأبي صخر.

وحذر المصدر المواطنين وخاصة الموظفين الذين يتقاضون رواتبهم عبر الحكومة الفلسطينية في الضفة الغربية مطالبا إياهم بإبلاغ الأجهزة الأمنية مباشرة عن مثل هذه الحالات.

 
 
 
شارك بتعليقك
مواضيع ذات علاقه
 
كيف تحصل على مساعدة مالية؟؟
غلاء المهور طريق افساد الشباب
مغادرة البيوت وإخلاء الأراضي خدمة للمحتل دون أن تدري
توصية للآباء والمسئولين حول مقاهي الانترنت
 
 
 
اخترنا لك
فضيحتين جنسيتين تزلزلان الشاباك الصهيوني
 
"قذائف الجولان" أيهما أصدق، ليبرمان أم الجيش ؟
 
اللواء 188 مدرع الصهيوني ( لواء باراك)
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع © المجد الأمني 2008 - 2018