المجد | حماية الخصوصية في ‎Internet Explorer 9
 
التفاصيل » أمن المعلومات » 2012-07-04
 

حماية الخصوصية في ‎Internet Explorer 9

 

المجد- خاص

يوجد في متصفح Internet Explorer 9 خاصية تساعدك في منع الآخرين من الاطّلاع على معلومات الاستعراض الخاصة بك عن طريق استخدام ميزتي الخصوصية التاليتين في Windows Internet Explorer: "الحماية من التعقب" و"استعراض InPrivate".

وقد تحدثنا عن استعراض InPrivate في موضوع سابق, لكن في هذه المرة نتحدث عن  خاصية  "الحماية من التعقب".

 الحماية من التعقب

عندما تتصفح موقع ويب، قد يوفر موقع ويب آخر محتوى يمكن استخدامه لجمع معلومات لتحديد صفحات الويب التي تتصفحها عبر الإنترنت.

وتعمل الميزة "الحماية من التعقب" على حظر ذلك المحتوى من مواقع الويب الواردة في "قوائم الحماية من التعقب". جدير بالذكر أن Internet Explorer يتضمن "قائمة حماية من التعقب" مخصصة يتم إنشاؤها تلقائياً استناداً إلى مواقع الويب التي تتصفحها, كما يمكنك أيضاً تنزيل "قوائم حماية من التعقب" أخرى، ثم سيقوم Internet Explorer بالتحقق من وجود تحديثات لها بشكل دوري بعد ذلك.

كيفية استخدام "الحماية من التعقب" و"تصفية ActiveX"

Windows Internet Explorer 9 يمكن تشغيل الحماية من التعقب للمساعدة في منع مواقع الويب من تجميع معلومات حول استعراض ويب, ويمكن تشغيل تصفية ActiveX للمساعدة في منع البرامج من الوصول إلى الكمبيوتر دون الحصول على الموافقة, وبمجرد تشغيل أي من الميزتين، يمكن إيقاف تشغيلها لمواقع محددة.

حظر محتوى من مواقع ويب غير معروفة:

فعند زيارة موقع ويب، قد تتوفر بعض المحتويات بواسطة موقع ويب مختلف, وذلك المحتوى قد يستخدم لتجميع معلومات حول الصفحات التي تقوم بزيارتها عبر الإنترنت.

وتعمل "الحماية من التعقب" على حظر هذا المحتوى من مواقع ويب التي تظهر في قوائم "الحماية من التعقب", حيث توجد "قائمة حماية من التعقب مخصصة" تم تضمينها مع Internet Explorer والتي يتم إنشاؤها تلقائياً استناداً إلى المواقع التي تقوم بزيارتها, ويمكن أيضاً تنزيل "قوائم الحماية من التعقب"، وسيتحقق Internet Explorer دورياً من التحديثات التي يتم إجراؤها على القوائم.

 تشغيل "الحماية من التعقب"

انقر فوق الزر أدوات، وأشر إلى الأمان، ثم انقر فوق الحماية من التعقب.

في مربع الحوار إدارة الوظيفة الإضافية، انقر فوق قائمة "الحماية من التعقب"، ثم انقر فوق تمكين.

 

 
 
 
شارك بتعليقك
مواضيع ذات علاقه
 
هام .. شاهد خطاب أبوعبيدة الناطق بإسم القسام
"المجد" يحذر من خاصية Place التي تستعد لها فيس بوك
ماذا يعرف مزود خدمة الإنترنت عنك؟
قبل بيع هاتفك الذكي .. اتبع الإجراءات التالية
 
 
 
اخترنا لك
هل للموساد دور في مظاهرات ٣٠ يونيو ؟؟
 
بعد اليوم لن يستطيع أحد سرقة حسابك على فيس بوك
 
كيف تراقب استهلاكك للإنترنت في ويندوز10
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع © المجد الأمني 2008 - 2018