المجد | كيف يستقي عملاء الشاباك معلوماتهم ميدانياً؟
 
التفاصيل » تقارير » 2013-05-27
 

كيف يستقي عملاء الشاباك معلوماتهم ميدانياً؟

 

المجد- خاص

تعتبر المعلومات من أهم ما يبحث عنه عملاء جهاز الأمن الداخلي الصهيوني "الشاباك" فهم يستخدمون الطرق التي أمامهم كافة، بل ويبتكرون طرقاً متخفية لإجبار المواطنين على الافشاء بتلك الأسرار التي تخصهم او تلك التي يعلموا عنها.

ويحاول العملاء جمع المعلومات في الأماكن المختلفة دون أن يشعر بهم أحد حتى أصحاب المعلومة نفسها, فأساليب المراوغة والأعذار يجد العملاء لها طريقاً كي يصلوا لما يريدون.

وتؤكد اعترافات عدد من العملاء اطلع عليها موقع "المجد الأمني" أن مهمة جمع المعلومات عند العملاء تتم خلسة وبشكل خفي, وفي أجواء يكتنفها  خوف من انكشاف أمرهم.

وقد اعترف أحد العملاء أنه كان يجمع معلومات من خلال لقاءاته بعامه الناس من الجيران والأقرباء والأصدقاء وقد كان كان يستعين بزوجته في بعض الأحيان دون أن تدري، حيث كان يرسلها لبيوت عزاء الشهداء لمعرفة ملابسات الاستشهاد والمعلومات المحيطة بتاريخه قبل استشهاده.

ويشير العميل إلى أنه كان يجلس في إحدى مراكز البيع القريبة من بيته لرصد تحركات إحدى الشخصيات، بالإضافة لسؤال صاحب البقالة عن رقم جوال بعض الناس والتي كان يطلبها منه ضابط الشاباك.

بينما يوضح عميل آخر أن طريقة جمعه للمعلومات كانت عبر طرحه أسئلة استفزازية لأشخاص يعتقد أن لديهم معلومات فيصرحوا بها من باب أنهم أصحاب العلم والدراية والاطلاع ويقسموا على حقيقتها.

وقال العميل :"طلب مني الضابط التأكد من وجود تجمع للمقاومين في إحدى المناطق، فذهبت إلى صديق لي يسكن في المنطقة، وقمت باستفزازه بالتقليل من شأن المقاومة وأنه لا يوجد مرابطين في منطقته وأنهم لا يظهرون، فأكد لي صديقي مكان وتوقيت تواجدهم وحدد لي أعدادهم وقمت بتزويد المعلومات للضابط ".

 
 
 
شارك بتعليقك
مواضيع ذات علاقه
 
الرقابة الصهيونية تخاف من تحليل مضمون اعلامها ومتابعته
المتهم لم يحاول تجنيدنا وكان قدوة في عزة النفس والكرامة
الشاباك: إذا كانت إسرائيل ترغب في البقاء في الصورة، فان عليها أن تبادر إلى استئناف المفاوضات مع سوريا
اقرار التنصت على أجهزة العاملين في الأجهزة الأمنية الصهيونية
 
 
 
اخترنا لك
الشباك يتخلى عن أحد عملائه
 
زوجة سلمت زوجها العميل
 
الأمن و الإعلام في الدول الإسلامية
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع © المجد الأمني 2008 - 2018