المجد | ماذا يفعل العملاء الهاربون بذويهم؟
 
التفاصيل » تقارير » 2014-09-07
 

ماذا يفعل العملاء الهاربون بذويهم؟

 

المجد- خاص

"ودت الساقطة لو أن النساء كلهن ساقطات" هي بالضبط نفسية العملاء الهاربين الذين يشعرون بالضياع في منفى الهرب عند العدو، وعليه يتمنون لو أن أهلهم يصبحون معهم حتى لا يعايرهم أحد.

وكطبيعة في المنافقين يتمنى العملاء لو أن كل المسلمين فاشلين مثلهم وقد وصفهم الله تعالى في كتابه بالقول:" (ودوا لو تكفرون كما كفروا فتكونون سواء)، لأنهم يشعرون بالنقص والغيرة ممن من الله عليهم ووقاهم من شر ما وقعوا به.

وتشير اشارات أمنية لـ"موقع المجد الأمني" إلى أن العملاء الهاربين يحاولون التواصل مع أي أحد في قطاع غزة بما في ذلك أقربائهم.

ويحاول العملاء توطيد علاقاتهم بأقاربهم ومن ثم عرض عليهم مبالغ مالية ومساعدات من داخل الأراضي المحتلة، ويتدرج هؤلاء الهاربون مع من يتواصلون معهم ليوصلوهم للعمالة والسقوط في الوحل  مثلهم.

وبرغم ما يحاول الهاربون تقديمه للشاباك إلا أنه يعتبرهم كنعال انتهى من لباسها، حيث يدفعهم لتوريط أهلهم دون أدني مسئولية أو مراعاة لوضعهم.

ولا يستطيع العميل الهارب ولا الشاباك مساعدة من يتعاونوا معهم، فعندما تمسك بهم المقاومة تضاعف عليهم العقاب لأنهم شاهدوا ما حصل بأقاربهم العملاء رأي العين.

وتعتبر المقاومة المتخابر مع العدو عبر قريبه العميل الهارب جريمة كبيرة لا تختلف عن جريمة العميل الذي ارتبط بطريقة مباشرة أخرى لأن هذه العملية برمتها تدار من قبل الشاباك بشكل مباشر أو غير مباشر.

وكشفت تحقيقات أمنية أن بعض العملاء الهاربين من العدالة يحاولون تجنيد أهاليهم وأبناءهم وذويهم في مبادرات حُسن نية تجاه أجهزة المخابرات الصهيونية، لإبقاء عملهم بشكل متواصل وعدم انقطاع الأموال التي تدفع لهم.

وتحوّلت تلك النماذج من العملاء الهاربين من احتياج الاستخبارات إليهم إلى احتياجهم أنفسهم إلى العمل مع الاستخبارات على اعتبار أنهم هاربون من بلادهم لخوفهم من تطبيق العدالة والقانون بحقهم.

ويُشّكل هؤلاء الهاربون رغم قلتهم خطورة على أمن المجتمع والأسرة الفلسطينية، خاصة وأنهم يسعون بكل قوة إلى تجنيد الأقارب والأصدقاء بحكم معرفتهم المسبقة بهم، بهدف تشكيل أسر كاملة تتعاون مع العدو وتزوده بالمعلومات.

 

 
 
 
شارك بتعليقك
مواضيع ذات علاقه
 
الكيان الصهيوني يعزز منظومة التجسس الفضائي
رامون يطالب بإعادة النظر في التهدئة مع قطاع غزة
إسرائيل عاجزة عن منع عمليات التهريب إلى أراضيها عبر الحدود مع مصر
احذروا نشوة الانتصار واستعدوا للتحرير
 
 
 
اخترنا لك
"الرسالة الفلسطينية المتكاملة" في مواجهة قرارات العدو وسلوكه
 
إضافات خبيثة لمتصفحي كروم و فايرفوكس تخترق حسابات الشبكات الاجتماعية
 
اغتيال ظلال الرعب أبوجهاد "خليل الوزير"
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع © المجد الأمني 2008 - 2018