المجد | من هو المتطرف ايهودا غليك؟!
 
التفاصيل » عين على العدو » 2014-10-30
 

من هو المتطرف ايهودا غليك؟!

 

المجد- وكالات

يعتبر المتطرف الصهيوني "يهودا غيلك" الذي استهدف بعملية إطلاق نار مساء الأربعاء قرب المسجد الأقصى من أبرز قادة منظمة "أمناء الهيكل" الصهيونية التي تهدف لهدم المسجد الأقصى، ويعد قائد ومخطط الاقتحامات للأراضي المقدسة.

يبلغ غيلك من العمر 48 عاما، ويسكن في مستوطنة "عنتئيل" المقامة على أراضي الفلسطينيين في الخليل، وحاول كثيرا فرض شخصيته على الصهاينة من خلال محاولاته الدائمة لما يُسمونه "النضال من أجل حق اليهود في الصلاة بالأقصى والصعود إلى جبل الهيكل".

وعمل – حسب تقرير للقناة الثانية- لخمس سنوات رئيسا لمؤسسة "تراث جبل الهيكل"، وهو عضو في حزب الليكود، وقد ساعد في إنشاء منتدى "قيادة المستوطنين" في الضفة الغربية، وهو عضو في اللجنة المركزية لحزب الليكود.

وتقلد غيلك سلسلة مناصب عليا منها العمل لعشر سنوات في وزارة الاستيعاب والهجرة، وعمل متحدثا باسم الوزير السابق بولي ادلشتاين، ومدير العلاقات لمركز "الهوية اليهودية"، ومدير مكتب عسقلان الإقليمي، حتى أعلن استقالته منها عام 2005 بعد خطة فك الارتباط عن غزة.

وكثيرا ما يهاجم غليك أعضاء الكنيست ورئاسة الوزراء الصهيونية بسبب "عدم اهتمامهم بالحق اليهودي في إقامة الصلاة وزيارة جبل الهيكل".

وينظم غليك مسيرات بشكل دائم برفقة أحد أبرز المتطرفين اليهود (موشيه فايجلين) لاقتحام المسجد الأقصى والتي ازدادت مؤخرا.

وأشارت القناة التلفزيونية الصهيونية إلى أن غيلك منع مؤخرا موكب جيبات عسكرية للشرطة الفلسطينية من دخول إحدى الشوارع الرئيسية في الخليل قرب الأحياء اليهودية من المدينة وأجبرها على الرجوع.

 

 
 
 
شارك بتعليقك
مواضيع ذات علاقه
 
اللواء 188 مدرع الصهيوني ( لواء باراك)
حرب صهيونية كل عامين ! أين وكيف؟
قتلة بأقنعة قضاة
نتانياهو يوقع تعليمات تؤجل الكشف عن الأرشيف إلى العام 2018
 
 
 
اخترنا لك
كيف تمسح كل ما يعرفه "غوغل" عنك؟
 
هل تعرف قصة الرقم 007 ؟؟
 
تعرف على أساليب صادمة في اصطياد المخابرات تكنولوجياً
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع © المجد الأمني 2008 - 2018