المجد | اعتراض صور الفتيات على شبكة الواي فاي
 
التفاصيل » أمن المعلومات » 2014-12-24
 

اعتراض صور الفتيات على شبكة الواي فاي

 

المجد - خاص

عند اتصال الأجهزة الطرفية( الحاسوب – أيباد – جوال) بالراوتر العديد منا يتساهل فى تأمين شبكة الاتصالات الواي فاي فالبعض لا يضع كلمة مرور والبعض الأخر يضع كلمة بسيطة من السهل اختراقها، كل ذلك يدفع المتطفلين والهكر حتى المبتدئين منهم فيما لو تمكنوا من اختراق شبكة الواي فاي والاتصال مع الضحية بنفس الشبكة أو معرفة كلمة السر للشبكة أن يقوم باعتراض الصور بين الضحية وبين الراوتر.

يركز المخترقين على سرقة صور الضحايا من الفتيات التي تعمل على نفس الشبكة باستخدام أدوات برمجية معينة ومتوفرة عبر الانترنت لن نأتي على ذكرها مخافة استغلالها بالشكل الخاطئ.

هجوم اعتراض الصور على الشبكة الداخلية يندرج ضمن هجمات Man In The Middle A بأي شبكة داخلية ، والذي يندرج ضمن هجومات Aaattack ، التي تخولك أن تكون الوسيط بين الضحية وجهاز الراوتر الخاص بالشبكة ، بحيث ستمر عبرك أي حزمة بيانات Packet يرسلها الضحية للرواتر أو يتلقاها و ويستطيع الهكر مراقبة الصور التي يتصفحها أو يرسلها أو يتلقاها أي مستخدم متصل بالشبكة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الهجوم لا يعمل على المواقع التي تعتمد بروتوكول Https المشفر ، ولهذا يجب كسر الـ Https ومن ثم تنفيذ الهجوم في حال أردت اعتراض صور من مواقع داعمة لهذا البروتوكول ( مثال : فايسبوك ، جيميل ..).

الحذر..!

من هنا نحذر نحن في "موقع المجد الأمني" مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والبريد الالكتروني من تبادل الصور الخاصة التي قد تستغل من قبل الهكر أو جهات أخرى مثل المخابرات الصهيونية في ابتزاز الضحايا وخاصة الفتيات اللواتي يتناقلن الصور الخاصة فيما بينهم مثل صور الأفراح والحفلات الخاصة التي تظهر فيها مفاتن الفتيات.

 

 
 
 
شارك بتعليقك
مواضيع ذات علاقه
 
خبير أمني يقدم بعض النصائح لإنشاء كلمة مرور أكثر قوة
ماذا نعني بهجوم الصفر Zero-day ؟
Clean Disk Security برنامج المسح النهائي
برنامج خفي يتجسس على كل الجوالات
 
 
 
اخترنا لك
الاحتلال أمام خيار واحد لاستعادة أسراه من غزة
 
طلاب وطالبات الجامعات أهداف للشاباك
 
قصة ابتزاز لم تتجاوز الأربع ساعات
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع © المجد الأمني 2008 - 2017