المجد | الأسرى يتعرضون للإبتزاز .. التخابر مع الإحتلال أو الإهمال الطبي
 
التفاصيل » تقارير » 2015-05-19
 

الأسرى يتعرضون للإبتزاز .. التخابر مع الإحتلال أو الإهمال الطبي

 

تضامن مع الأسرى المرضى

المجد – خاص

وردت معلومات من ذوي أحد الأسرى المرضى في سجون العدو الصهيوني أن الأجهزة الأمنية الصهيونية تقوم على إبتزاز الأسرى المرضى ومراودتهم عن أنفسهم للتخابر معها مقابل الإهتمام الطبي بهم ومعالجتهم بشكل سريع وعاجل.

وقال والد أحد الأسرى، عرضوا على ولدي التعاون معهم مقابل معالجته والإهتمام به ونقله إلى مستشفى خاص للعلاج، ولكن إبني رفض ذلك جملة وتفصيلا، وهو ما زال يعاني بشكل قاسي من مرضه والإهمال الطبي بحقه وبحق العديد من الأسرى.

المعاناة للأسرى المرضى متواصلة، فعدد منهم يعاني من أمراض خطيرة كالسرطان، وعدد آخر يعاني من أمراض مزمنة وتحتاج إلى علاج بشكل يومي، وجميعهم حياته معرضة للخطر في ظل الإهمال الطبي الذي يتعرضون له.

مؤسسة واعد المعنية بمتابعة شئون الأسرى قالت إن عدد الأسرى المرضى تجاوز الأربعين، والذين يقيمون فيما يطلق عليه كذبا مستشفى سجن الرملة، والذي لا يتوفر فيه أدنى المقومات الطبية وما فيه من عدم إهتمام كفيل بزرع أمراض جديدة في أجساد الأسرى وليس علاجهم.

الأسرى المرضى من جهة أخرى يتعرضون للتجارب الطبية من قبل الإحتلال، والفحوصات التي تهين آدميتهم وتعرض حياتهم للخطر بلا أدنى وازع من الإنسانية أو الرحمة.

إدارة السجون تقوم بإبتزاز الأسرى المرضى بشكل وقح، وتعرض عليهم التعاون الأمني مقابل التخفيف عنهم والإهتمام بعلاجهم، لكن الأسرى كما عودونا يقفون سداً منيعا في وجه الغطرسة الأمنية الصهيونية، ويرفضون كل أنواع الإبتزاز.

وبذلك، يكون لزاماً على المعنيين بشئون الأسرى الإهتمام بملف الأسرى المرضى، والعمل على حمايتهم من الخضوع لعمليات الإبتزاز الصهيونية والعمل بشكل عاجل على إيجاد حلول لعلاجهم والتخفيف من معاناتهم في ظل الإهمال الطبي المتواصل.

 
 
 
شارك بتعليقك
مواضيع ذات علاقه
 
كاتب صهيوني يُقر بانهيار الأركان الرئيسة لأمن الكيان
شاس ترفض رسمياً الانضمام لحكومة ليفني والانتخابات العامة باتت وشيكة
"القسام" تقصف اسرائيل بصواريخ "غراد" المتطورة
فضائية صهيونية تكشف بالصدفة تجربة سرية لجيش الاحتلال
 
 
 
اخترنا لك
ماذا حدث لمن وضع صورته على موقع التعارف tinder؟
 
إلى رجال المقاومة .. احذر أشياء قد تغفل عنها
 
الاحتلال توصل لبعض المطاردين عن طريق الدائرة الشخصية
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع © المجد الأمني 2008 - 2018