المجد | الحُكم على متخابر ارتبط عن طريق فيسبوك
 
التفاصيل » تقارير » 2015-06-09
 

الحُكم على متخابر ارتبط عن طريق فيسبوك

 

الحُكم على متخابر

المجد – خاص

حكمت المحكمة العسكرية الدائمة بهيئة القضاء العسكري في غزة بالسجن مع الأعمال الشاقة لمدة 17 عاماً على المُدان (م . ح) البالغ من العمر 32 عاماً، بتهمة التخابر مع الاحتلال الصهيوني.

وقال مصدر مسئول في هيئة القضاء العسكري في تصريح أن المتخابر (م . ح) من سكان مدينة غزة ارتبط مع الاحتلال الصهيوني عام 2010 عن طريق موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وأضاف المصدر ذاته أن المدان بالتخابر استمر بالعمل مع جهاز الأمن العام الصهيوني "الشاباك" حتى اعتقاله وذلك عام 2012، موضحاً أنه بلَغ الاحتلال بمعلومات عن المقاومة الفلسطينية، وعن عدد من المنازل، من خلال برنامج على "جوجل".

بالإضافة إلى أن المتخابر استلم مبالغ مالية عدة مرات وذلك مقابل تخابره وتقديم معلومات عن المقاومة الفلسطينية، مبيناً أنه استلم تلك المبالغ من "نقاط ميتة" حددها له ضابط "الشاباك" الصهيوني.

وتابع المصدر ذاته أنه تمّ إدانة المتهم بالتهم المسندة في لائحة الاتهام بالتخابر مع جهات معادية خلافاً لنص المادة (131) من قانون العقوبات الفلسطيني لعام 1979م، مشيراً إلى أن هذا الحكم على المتخابر (م . ح) درجة أولى، قابل للاستئناف.

وكانت المحكمة العسكرية العليا بهيئة القضاء العسكري قد حكمت في عام 2015 على عدد من المتخابرين.

ويذكر أن الأجهزة الأمنية في قطاع غزة، وجهت عدة ضربات في الأعوام الأخيرة للاحتلال الصهيوني وأجهزة مخابراته من خلال القبض على عناصر وعملاء الاحتلال، وسد عدد من الثغرات في وجه المخابرات الصهيونية.

من جهة ثانية، فقد حذرنا في موقع "المجد الأمني" مراراً من التخابر ضد الشعب الفلسطيني لأي جهة كانت، وأوضحنا أن من يتم القبض عليه عقوبته أشد وأكبر ممن يقوم بتسليم نفسه للأجهزة الأمنية.

 
 
 
شارك بتعليقك
مواضيع ذات علاقه
 
88 شاباً صهيونياً يرفضون الخدمة العسكرية في قوات الاحتلال
مؤشر: اليمين في إسرائيل يعزز قوته
فايروس جديد برسالة بعنوان: صور العرس
عميلة بيوت العزاء في قبضة المقاومة
 
 
 
اخترنا لك
كيف قلبت انتفاضة الحجارة كل الموازين؟
 
سنودن يُطلق تطبيقاً لحمايتك من التجسس
 
ضباط في المخابرات الصهيونية يسرقون أموال عملائهم
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع © المجد الأمني 2008 - 2018