المجد | ما هو المطلوب من المقاومة في هذه الآونة ؟
 
التفاصيل » المجتمع والأمن » 2016-07-25
 

ما هو المطلوب من المقاومة في هذه الآونة ؟

 

المجد – خاص

تشهد سماء غزة في الآونة الأخيرة حركة نشطة لطائرات الاستطلاع الصهيونية، وهذا ما بدا واضحاً وجلياً للجميع، كما تشهد أرضها حركة نشطة لعملاء الاحتلال الصهيوني، حيث ضبطت الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الآونة الأخيرة بعض المتخابرين وهم يرصدون عناصر وسيارات ومنازل المقاومة.

كما أنه بدا واضحاً أن المخابرات الصهيونية تعمل على تحديث بنك أهداف جديد، وجمع معلومات يمكن الاستفادة منها في حال قرر الاحتلال شن عدوان جديد على غزة.

لذا فإننا في موقع "المجد الأمني" نتوجه إلى قادة وعناصر المقاومة بما يلي:

أولاً: تجنب استخدام واصطحاب الهواتف النقالة "الجوالات" في أماكن العمل المقاوم أو الحديث من خلالها عن الأنشطة المقاومة، ويحذر على قادة المقاومة استخدامها بشكل نهائي.

ثانياً: غالباً ما يتم كشف العناصر السرية من الأماكن غير السرية، وخاصة أصحاب التخصصات السرية مثل مهندسي طائرات استطلاع المقاومة، وتخصص المدفعية الخاص بإطلاق الصواريخ تجاه العدو، فغالباً ما يتم اكتشافهم ومعرفتهم من خلال تواجدهم في الأماكن المكشوفة لعيون واستطلاع المخابرات الصهيونية، كالمواقع العسكرية الخاصة بالتجربة والتدريب.

ولذلك لا بد من أخذ الاحتياطات والتدابير اللازمة أثناء الذهاب والإياب لتلك المواقع، وتفويت الفرصة على الاحتلال.

ثالثاً: أخذ كافة الاحتياطات الأمنية اللازمة عند عقد الاجتماعات وأثناء تنفيذ بعض الأنشطة العسكرية الخاصة بالأنفاق والصواريخ والكوماندوس البحري ومختلف الأنشطة الأخرى.

وأخيراً فإن أكبر نجاح يمكن للمقاومة تحقيقه هو فشل الاحتلال ومخابراته في كشف كل ما يخص المقاومة، نتيجة السرية التي تتمتع بها.

 
 
 
شارك بتعليقك
مواضيع ذات علاقه
 
احمل هم مجتمعك فلا أمن للإحتلال بدون عملاء .!!
كيف يتخذ القائد القرار في المعركة الحديثة (جزء 1)
نظرة إلى واقع الأمن الفكري في المجتمع
حرب أدمغة على معبر بيت حانون "إيرز"
 
 
 
اخترنا لك
احذروا... الاحتلال يقرر مخاطبة المجتمع الفلسطيني عبر فيسبوك !
 
عميل للشاباك يستجدي عدم إعادته لغزة
 
من هو ضابط الشاباك الصهيوني؟ "الحلقة الثانية"
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع © المجد الأمني 2008 - 2018