المجد | أشهر شركات التجسس الصهيونية
 
التفاصيل » أمن المعلومات » 2016-09-03
 

أشهر شركات التجسس الصهيونية

 

شركات التجسس الصهيونية

المجد - خاص

تلجأ العديد من الحكومات إلى شركات التجسس لزيادة الرقابة على شبكة الإنترنت، بهدف الحصول على معلومات، قد تقود إلى قمع الصحافيين والحقوقيين والأقليات والمعارضين السياسيين، إلا أنه في نفس الوقت تتزايد الحملات المدنية لمقاومة سياسات الحكومات، التي تحاول فرض رقابتها على الإنترنت ومتبعة خصوصية الافراد.

وبدأت العديد من الشركات العاملة في الوسط الرقمي، مثل فيسبوك وجوجل، تعزز بنيتها الإلكترونية وتسد ثغراتها الأمنية، لمنع محاولات الاختراق التي تنفذها الحكومات والمتطفلون، حيث تطمح هذه الشركات إلى ضمان ثقة مستخدميها، من خلال الحفاظ على الخصوصية.

شركة "ناروس" الصهيونية

تمثل الشركات التقنية الصهيونية الريادة في القرصنة الرقمية، و«ناروس» هي إحدى هذه الشركات، التي تعرض خدماتها لحكومات العالم الراغبة في التجسس على مواطنيها، مثلما تقدم برامج الأمن الرقمي لحماية القواعد الإلكترونية من القرصنة.

تعرف الشركة ببرنامجها المشهور «NarusInsight»، القادر على اختراق الشبكات الرقمية المشغلة على مختلف الأجهزة، وتحليل البيانات والمعلومات كميًّا ونوعيًّا، مع إمكانية التحكم في شبكة الجهة المستهدفة.

وتذكر تقارير أن شركة مصر للاتصالات استخدمت برنامج شركة «ناروس» الصهيوني للتنصت على المواطنين، مما أثار قلق البعض في احتمال أن تكون البنية الاتصالية لمصر مخترقة بكاملها من قبل الشركة. وكذلك استوردت البرنامج كل من باكستان والسعودية.

شركة "نايس سيستيمز" الصهيونية

شركة صهيونية أخرى متخصصة في الأمن المعلوماتي والتجسس، مقرها في تل أبيب، ولها شراكة تعاون مع شركة «هاكينج تيم» الإيطالية، تتعامل الشركة مع جهات مختلفة، تشمل وسائل إعلام وحكومات وشبكات اتصالات، وتعد من أعرق شركات التجسس الرقمية، إذ تأسست منذ 1986.

تطرح الشركة برنامجها «زيوس»، أحد أشهر برامج التجسس التي تقوم بجمع البيانات، باختلاف أنماطها، سواء كانت رسائل أو صوتيات أو مرئيات، حيث صمم خصيصًا لاختراق أكبر قدر ممكن من مواد جهاز الكمبيوتر.

وسربت ويكيليكس العام الماضي إحدى مراسلات الشركة الصهيونية، التي تظهر قيامها بتعاملات تجارية مع الحكومة الأوغندية، التي طلبت برامج خبيثة، لتوظيفها في التجسس على بعض الناشطين السياسيين، وجمعيات مدافعة عن المثليين.

كما أظهرت التسريبات لائحة لزبائن مفترضين للشركة، تضم دول عديدة، منها الهند وتركمانستان وجورجيا والبرازيل وكولومبيا.

 
 
 
شارك بتعليقك
مواضيع ذات علاقه
 
اشارات تدلل على ان هاتفك مخترق..
ماذا يكشف عنوان IP ؟
كيف تسترجع ملفاتك من الـ CD/DVD؟
احذري!! .. صورك على الفيس بوك تنشر بمواقع إباحية صهيونية
 
 
 
اخترنا لك
حملة اتصالات مكثفة على جوالات الغزيين
 
ما هو السر وراء تفضيل الصهاينة لجهاز حرس الحدود
 
رسالة إلى عائلات وأصدقاء آسري شاليط
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع © المجد الأمني 2008 - 2018