المجد | لماذا يلهث نتنياهو وراء "مراقب الدولة" الصهيوني؟
 
التفاصيل » تقارير » 2016-10-29
 

لماذا يلهث نتنياهو وراء "مراقب الدولة" الصهيوني؟

 

المجد- خاص

في ظل الحديث عن فضيحة كبيرة لرئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو نتيجة التقرير المتوقع نشره الشهر المقبل حول الفشل في الحرب الأخيرة على قطاع غزة عام 2014 بات يلهث نتنياهو وراء المراقب العام الصهيوني بهدف لملمة الموضوع وتأخير نشر تقريره.

وقد قالت وسائل إعلام عبرية، إن رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو، طلب عقد جلسة خاصة مع مراقب الدولة العبرية يوسف شابيرا، الأسبوع المقبل.

وستكون الجلسة قبيل نشر تقرير نهاية الشهر المقبل، حول تعامل الحكومة الصهيونية مع حرب غزة في عام 2014، والذي يتوقع أن يوجه فيه شابيرا انتقادات حادة لنتنياهو ومسؤولين كبار بحكومته والجيش، تتمحور حول إخفاق الجيش في الاستعداد لمواجهة أنفاق المقاومة الهجومية.

وأفادت صحيفة "هآرتس" العبرية، بأن التقرير المؤلف من 70 صفحة، يتهم نتنياهو ويعالون (وزير الحرب آنذاك) بالفشل في إطلاع المجلس الوزاري الأمني المصغر (الكابينت) على آخر التطورات في الوقت الحقيقي للتهديد الوشيك.

وبحسب تقرير مراقب الدولة العبرية، فإن نتنياهو ووزير جيشه أخفيا تحذيرات من جهاز المخابرات (الشاباك)، حول احتمال نشوب حرب مع "حماس" والتي اندلعت في 8 تموز/ يوليو 2014.

وفي وقت سابق من هذا الشهر نُشر تقرير داخلي للجيش الصهيوني يشير إلى أنه (الجيش) كان على علم بأن حماس كانت تستخدم الأنفاق، ولكن القوات المقاتلة لم تكن مستعدة بما فيه الكفاية للتعامل مع التهديد.

 
 
 
شارك بتعليقك
مواضيع ذات علاقه
 
هكذا نجا الضيف وأسر عدداً من جنود الاحتلال
ليس من الضروري أن تكون عميلاً لكي تخدم عدوك يكفيك أن تكون غبياً..
وثيقة سرية تكشف ترسانة «دولة الكيان» من الأسلحة الكيماوية والبيولوجية
أيها العميل: عد واحفظ نفسك
 
 
 
اخترنا لك
هكذا تقوم الشركات الكبرى بالتجسس عليك وتعقبك عبر الانترنت
 
بالفيديو.. لا تضع معلومات خطيرة على الفلاش
 
على ماذا يتدرب العدو في غلاف غزة؟ وما مناسبة التدريبات؟
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع © المجد الأمني 2008 - 2017