المجد | ما هو الحل الجديد للطائرات بدون طيار الذي تفكر به الجيوش؟
 
التفاصيل » تقارير » 2016-11-19
 

ما هو الحل الجديد للطائرات بدون طيار الذي تفكر به الجيوش؟

 

المجد- خاص

كشفت مصادر إعلامية عن تفكير عدد من الدول في إيجاد حل طبيعي لمشكلة الطائرات المسيرة بدون طيار التي بدأت تنتشر في الكثير من المناطق والمهام حيث باتت الكثير من العصابات تستخدمها في عمليات التهريب.

وتسعى عدد من الدول لاستخدام الطيور الجارحة في مواجهة هذه الطائرات المسيرة بدون طيار التي يتم تسييرها بدون إذن رسمي وحكومي.

عدد من الدول أوكلت المهمة لجيوشها لمواجهة هذه الطيور حيث أعلنت وسائل إعلام فرنسية أن الجيش الفرنسي بات يدرب الطيور الجارحة على إسقاط الطائرات المسيرة التي تدخل مجالاً جوياً محظوراً.

وأشارت إلى أن أربعة نسور ذهبية تخضع في إحدى قواعد الجيش الفرنسي لتدريب عسكري مكثف على إسقاط الطائرات التي تعمل بالبطاريات ويستطيع أي فرد شراءها من متجر محلي وإطلاقها في مناطق ذات حساسية أمنية مثل القصور الرئاسية، سواء بقصد أو دون قصد.

وبحسب الجيش الفرنسي فإن النسور يمكنها رصد الطائرات المسيرة على بعد آلاف الأمتار والانقضاض عليها وتحييدها عن الأماكن الحساسة.

وتستطيع هذه الطيور الإمساك بالطائرات المسيرة أو تعطيلها، وتباع العديد من أنواع الطائرات في محلات ألعاب الأطفال، وقد يستخدمها عصابات إجرامية كوسيلة لإسقاط متفجرات من مسافات بعيدة.

وكانت الشرطة الهولندية استخدمت هذه الفكرة سابقاً في اسقاط الطائرات عن الأماكن الحساسة والقواعد العسكرية ومكافحة التهريب على الحدود.

ويرجع فن تدريب الصقور والنسور تاريخياً إلى ألف عام، وتتفوق في قدراتها على البنادق في حال اضطر لاستخدامها في حال وجود حشود ضخمة وكبيرة.

 
 
 
شارك بتعليقك
مواضيع ذات علاقه
 
أزمة سياسية تلوح في الأفق بين دولة الكيان وروسيا
مخابرات الاحتلال تسعى لإحداث تطوّر في التجنيد
اجراءات الشاباك لجمع معلومات حول المقاومة بغزة
من أساليب التحقيق .. الإيهام بمعلومات جديدة
 
 
 
اخترنا لك
الفتاة الساحرة..كيف اسقطت وزير الدفاع في عالم الجاسوسية؟؟
 
السحر والشعوذة، فخ أمني وطريق هلاك إجتماعي
 
إجراءات وقائية للحماية من الفيروسات الخطيرة
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع © المجد الأمني 2008 - 2018