المجد | ما المهام والعمليات التي ينفذها الجنود البدو؟
 
التفاصيل » عين على العدو » 2016-12-04
 

ما المهام والعمليات التي ينفذها الجنود البدو؟

 

المجد-خاص

يحصل الجنود البدو في جيش الاحتلال على أوسمة وميداليات لما يمتلكونه من مهارة ومهنية عالية، ويوضعون في مقدمة الجيش في أي معركة، ويوصف عملهم بأنه خطير ومهم للغاية.

تتنوع أسباب خدمة هؤلاء البدو في جيش الاحتلال، فمنهم من أخذ الخدمة في الجيش بالوراثة عن الآباء، ومنهم من أجل وضعه المادي الصعب، ومنهم من يعتبر نفسه مواطن صهيوني يجب أن يخلص لدولته، والخدمة العسكرية هي قمة الإخلاص من وجهة نظرهم.

ويعمل الجنود الصهاينة من البدو في أقسام الجيش المختلفة بنسبة قليلة، إلا أن غالبية خدمتهم تتركز في كتيبة الاستطلاع البدوية ووحدة "قصاصي الأثر" أو ما تسمى بالعبرية "غششايم"، التي يتدرب المنتسبون لها من البدو على مختلف الفنون القتالية، ويتدربون على القتال في المناطق الحضرية.

ويخدم جنود هذه الكتيبة على امتداد حدود فلسطين المحتلة شمالاً مع لبنان، وجنوباً مع قطاع غزة وسيناء المصرية، وعلى مختلف المناطق الحدودية الأخرى.

ومن المهام التي تنفذها الوحدات البدوية في الجيش، مراقبة الحدود وتمشيطها، وتنفيذ عمليات خاصة على الحدود وخاصة في قطاع غزة، ومحاربة أنفاق المقاومة الفلسطينية في غزة وكشفها.

وتشير الأرقام التقديرية إلى أن عدد جنود جيش الاحتلال من البدو يقترب من 300 جندي، وأن عدد المتطوعين منهم في الجيش يتراوح بين 200 و400 جندي سنوياً.

وشهدت الخدمة العسكرية في جيش الاحتلال من قبل المواطنين البدو إقبالاً ضعيفاً، بعد العدوان الأخير على غزة عام 2014، نظراً لعدم اهتمام قيادة الجيش بهم، والدفع بهم في مقدمة الجيش في الهجوم البري، ونظراً لانخفاض حوافز الخدمة بعد العدوان مقارنة بجهدهم الكبير.

ولتحفيز المواطنين البدو للخدمة في جيش الاحتلال بعد هذا التراجع فقد قررت قيادة الجيش تقصير فترة الخدمة العسكرية لهم لمدة عامين، وإغرائهم بتوفير مصدر دخل لهم من الجيش، مع إمكانية دمجهم في الخدمة العسكرية الثابتة بعد انتهاء خدمتهم الطوعية.

 
 
 
شارك بتعليقك
مواضيع ذات علاقه
 
"فرقة غــزة" في الجيش الصهيوني
الوقاحة سمة اسرائيلية
كل من اختلف معهم دينيا أو سياسيا أو هدد تفوقهم قتلوه
عميدة الأسيرات خارج القضبان
 
 
 
اخترنا لك
هكذا تجاوزت المقاومة أساليب الوحدة 504 الصهيونية
 
كيف سيواجه جيش الاحتلال الحرب الكيميائية؟
 
الأمـن الداخلـي في الإسلام
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع © المجد الأمني 2008 - 2017