المجد | حرب غزة 2014 فشل العدو ولمحات من مستقبل المقاومة!
 
التفاصيل » ما وراء الحدث » 2016-12-05
 

حرب غزة 2014 فشل العدو ولمحات من مستقبل المقاومة!

 

العدو الصهيوني

المجد – خاص

معركة العصف المأكول، أو الجرف الصامد كما يسميها العدو الصهيوني، ما تزال تلقي بظلالها على الواقع الصهيوني بشكل كبير، يقول بعض المحللين الصهاينة أنها كفيلة بقلب الساحة الصهيونية، والتأثير الكبير على استمرار الحكومة الحالية، ويؤكد بعضهم أنها ستصل الى محاسبة بعض المقصرين فيها.

وبحسب صحيفة هآرتس ينتقد التقرير نتنياهو بشكل شخصي في ثلاث قضايا، هي غياب فحص البدائل السياسية قبل الانزلاق الى الحرب ضد حماس، وعدم إشراك الكابينت في أخطار تهديد الانفاق وعدم الرقابة على الجيش، الذي لم يعد خطط هجومية حقيقية لعلاج الأنفاق.

وبقراءة الفوارق التي أوجدتها المقاومة ما بين حربي السجيل والعصف المأكول، يمكن تخيل بعض لمحات عن مستقبل المقاومة، وقدراتها الحالية، وعملية التطوير التي من المتوقع أن تكون قد أحدثتها المقاومة.

طيران الاستطلاع المقاوم، الصواريخ متعددة المديات، القدرة التفجيرية للصواريخ، الكوماندوز البحري، السلاح المضاد للدروع، سلاح القنص، وحدات النخبة، وقف وتخيل طويلا قبل الحديث بأي كلمة عن سلاح الأنفاق.

وتفصيلا، فالفترة ما بين السجيل والعصف المأكول لم تتجاوز سنتين، تمكنت المقاومة فيها من الانتقال نقلة نوعية على الصعيد العسكري، لم يكن هناك طيران استطلاع وكان، القدرة على مواجهة الدبابات كان أفضل، لم يحدث هناك عمليات خلف خطوط العدو وحدث وبأكثر من عملية بفضل سلاح الأنفاق.

يمكن القول أيضا أن المقاومة بعزمها على الاستعداد والتجهيز لا تقوم بجلب الحروب، لكنها أيضا تقوم بابعادها، وذلك بوضع العدو أمام حسابات معقدة قبل أن يفكر في شن حرب على غزة، وبذلك يتحقق للمقاومة القدرة على توفير الوقت اللازم للمزيد من الإعداد والتجهيز.

تتقدم المقاومة، وهذا واجبها نحو أبناء شعبها، عدم تركه فريسة أمام الغطرسة الصهيونية دون دفع العدو للثمن وللثمن الكبير، بل وامتلاك زمام المبادرة لوقفه عند حده في حال أقدم على شن عدوان على قطاع غزة.

 
 
 
شارك بتعليقك
مواضيع ذات علاقه
 
بالدليل ،، قائد سلاح الجو الصهيوني أمير ايشل يكذب
تحذير.. صفحات مشبوهة تستهدف انتفاضة القدس
عمليات يوم الأربعاء.. ممنوع التجول على المستوطنين
الانتخابات الإسرائيلية وشكل الكنيست القادم
 
 
 
اخترنا لك
كيف تربح هاتف ايفون 6؟؟
 
من هو دوكو.. الذي سرب المحادثات النووية الإيرانية؟؟
 
هل يجبر "نتنياهو" على تقديم استقالته؟
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع © المجد الأمني 2008 - 2017