المجد | من هو اليهودي؟
 
التفاصيل » عين على العدو » 2016-12-21
 

من هو اليهودي؟

 

المجد-خاص

يتميز الكيان الصهيوني بوجود جماعات بشرية متنوعة منفصلة عن بعضها البعض عرقياً وثقافياً، ومنذ قيام الكيان على أرض فلسطين المحتلة عام 1948 ظهر الانقسام بين أطياف الشعب اليهودي، والمتمثل باليهود الغربيين (الأشكناز)، والشرقيين (المزراحيم) والعلمانيين والمتدينين، ويبز هذا الانقسام والتمييز العنصري في الحياة السياسية والاجتماعية من وقت لآخر.

من هو اليهودي

تطلق على كل من يتبع الديانة اليهودية،  ويعتبر اليهودي كل من ولد لأم يهودية أو من تهود، فهوية اليهودي مربوطة بالولادة من أم يهودية حتى وإن لم يمارس تعاليم الدين اليهودي، ويظل يهودياً ولو كان ملحداً وحتى لو تنصر أو أسلم أو انتقل لدين آخر.
اليهود يتبعون موسى عليه السلام، و كتابهم التوراة بالإضافة إلى التلمود و هو كتاب من تأليف حاخامات اليهود يحتوي على خرافاتهم و أساطيرهم .

جاءت تسمية اليهود بعد عهد نبي الله موسى عليه السلام، وفي أسباب تسمية اليهود بهذا الاسم عدة أقوال، أولها أنهم يتهودون أي يتحركون عند قراءة التوراة، وثانيهما "التهود" أي التوبة لأنهم تابوا عن عبادة العجل، وثالثهما نسبة إلى يهوذا أحد الأسباط الاثنى عشر الذي ينسب إلى الابن الرابع ليعقوب عليه السلام.

وبعد قيام كيان الاحتلال على أرض فلسطين، أصبحت اليهودية مصطلحاً دينياً فيقال الديانة اليهودية، وأصبح هناك مصطلح "الإسرائيلي" فيقال: "مواطن إسرائيلي" بمعنى أنه يملك الجنسية الإسرائيلية لكنه قد لا يكون يهودي، كما أن هناك يهوداً كثراً ليسوا إسرائيليين.

 
 
 
شارك بتعليقك
مواضيع ذات علاقه
 
شركة استيطانية باسم "الوطن" لشراء وتزييف شراء أراض فلسطينية
مفاوض شاليط مرشح للموساد بدلا من دغان
مواقف حماس السياسية بين التخوف والتشكيك والمزايدة!
الشبهات تؤكد أن أولمرت تلقى رشاوى بقيمة 150 ألف دولار
 
 
 
اخترنا لك
أجهزة مخابرات عربية تحذر قادة المقاومة من حماقة صهيونية
 
كيف تخترق حساب الفيس بوك لصديقك؟
 
الصحف الصهيونية والهلع من ثورة أبناء الضفة وعرب الـ48
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع © المجد الأمني 2008 - 2017