المجد | هل القسام جاهز لخوض مواجهة ؟
 
التفاصيل » ما وراء الحدث » 2016-12-22
 

هل القسام جاهز لخوض مواجهة ؟

 

العدو الصهيوني

المجد – خاص

يحاول العدو الصهيوني تضخيم قدرات كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، من خلال بث تصريحات تتعلق بنيتها البدء في شن هجمات على الكيبوتسات الصهيونية المجاورة لقطاع غزة، فيما لم تزل جهوزية القسام غير واضحة عدا عن بعض التصريحات التي لا يمكن البناء عليها.

التصريحات الصهيونية تحدثت عن عملية جريئة وكبيرة لكتائب القسام، أوضحت خلال هذه التصريحات سيناريو محدد لما تعتبره نوايا للجناح العسكري لحركة حماس، للمبادرة بالمواجهة.

وقد كان السيناريو عبارة عن تسلل من تحت الأرض إلى عمق غلاف غزة؛ بواسطة دراجات نارية أو عبر السيطرة على مركبات تعود لصهاينة؛ والإغارة على إحدى المستوطنات كـ "أوفكيم" أو "سديروت" على سبيل المثال للقيام بعمليات هناك واحتجاز رهائن.

وبعيدا عن التصريحات التفصيلة التي تصدر عن بعض رموز المقاومة، كانت كتائب القسام قد أكدت في تصريح سابق بمناسبة ذكرى حرب السجيل على أن المقاومة تقدمت بمراحل كثيرة "إعدادًا وقوة وبناء وتطورا في كل المجالات".

المقاومة فعليا لا يمكنها الركون الى الهدوء، واليقظة الدائمة من غدر العدو الصهيوني، برغم أن العسكريون في المقاومة لم يدلوا بأي تصريحات تتعلق بنوايا هجومية كما حاول العدو الصهيوني القول، واعداد المقاومة الدائم الذي يفسره الاحتلال بطرقه الخاصة، ليس له علاقة بمثل هذه النوايا، فهي تجهز نفسها لصد العدوان بالدرجة الأولى.

جهوزية المقاومة جهوزية دفاعية، هذا ما يمكن الجزم به حتى هذه اللحظة، وحتى الأدوات الهجومية التي تمتلكها المقاومة كالصواريخ وغيرها، حاولت المقاومة امتلاكها لتوازن معادلة الردع مع العدو الصهيوني ومحاولة وضع حد لاستمرارية عدوانه غير المبرر.

 
 
 
شارك بتعليقك
مواضيع ذات علاقه
 
هل يخفي العدو الصهيوني عثوره على أنفاق للمقاومة ؟
مؤتمر والدة شاؤول أرون بنكهة أمنية !
بعد مرور أسبوعين على العدوان : الوضع الميداني وأبرز التوقعات
المقاومة: سنرفع راية الموت في وجه ليبرمان
 
 
 
اخترنا لك
عنتيبي... شكلت نهاية وديع حداد
 
تحذير من صفحات "فيس بوك" مشبوهة
 
ثغرة خطيرة تسمح بالتجسس على مكالماتك ورسائلك
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع © المجد الأمني 2008 - 2017