المجد | سايفان .. وحدة صهيونية جديدة متخصصة في السلاح الكيماوي
 
التفاصيل » عين على العدو » 2016-12-24
 

سايفان .. وحدة صهيونية جديدة متخصصة في السلاح الكيماوي

 

المجد- خاص

شكل الجيش الصهيوني مؤخراً وحدة جديدة متخصصة في معالجة المواد الكيمياوية والبيولوجية في حال تعرض الكيان لهجوم من هذا القبيل.

ويأتي تشكيل الوحدة الجديدة في الجيش الصهيوني إثر تفكيك المستودعات الكيمياوية التي تمتلكها سوريا، بالإضافة للخوف من استخدام هذه الأسلحة من قبل تنظيمات إسلامية ضد دولة الكيان

وبحسب مصادر عبرية فإن الوحدة الجديدة سيدمج طواقمها في وحدات الجيش لكي تقوم باكتشاف المواد الكيماوية والبيولوجية في حال تفعيلها.

ويتدرب أفراد وحدة "سايفان" على جميع أنواع الأسلحة البيولوجية وكيفية اكتشافها وتلافي آثارها في حال تعرض دولة الكيان لهجوم منها.

وتتكون الوحدة من ثلاثة كتائب خاصة ضمن لواء الاحتياط، يتم تفعيلها وقت الحرب بشكل مباشر كأول الوحدات التي يتم تفعيلها مع الجيش.

ومن مهام الوحدة دخول المناطق المشبوهة التي يعتقد أنها تعرضت لتلوث بمواد حربية كيماوية، بهدف توفير أدلة وعينات من هذه المواد.

ويتمتع أفراد الوحدة بقدرات عالية على المحاربة في المناطق الملوثة بالمواد الكيمياوية وإحباطها وتوفير البيئة المناسبة لمواجهة التهديد الكيماوي بطرق حديثة تجنب دولة الكيان ويلاتها بشكل عملي.

وكان جيش الاحتلال شكل في أواخر سنة 2013، لجنة عسكرية لفحص الاستعداد لمواجهة السلاح الكيماوي، وذلك في أعقاب تفكيك مستودعات السلاح الكيماوي في سورية. 

واستنتج بأنه يجب التركيز على إمكانية استخدام السلاح الكيماوي ضد قوات الجيش، وكذلك "الإرهاب الكيماوي" الذي سيفعل ضد المدنيين المتواجدين على مقربة من الحدود، وذلك على خلفية محاولات التنظيمات التزود بسلاح كيماوي، وبسلاح بيولوجي أيضا، حسب ادعاء مصدر أمني.

 
 
 
شارك بتعليقك
مواضيع ذات علاقه
 
طالبان الصهيونية
مجزرة غزة: مون يكتفي بالادانة ودعوات لكسر الصمت العربي
فكرة «الأزلية والأبدية» في الخطاب الصهيوني
الترسانة النووية الصهيونية تاريخ ومكونات
 
 
 
اخترنا لك
سلطة سايبر مستقلة في الكيان .. الأسباب والدوافع؟
 
البصمة الصوتية تطبيقات وأساليب للافلات منها!
 
الشاباك : فشل في الضفة .. وترقب انتفاضة ثالثة
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع © المجد الأمني 2008 - 2017