المجد | شعبة التخطيط في الجيش الصهيوني "اجت"
 
التفاصيل » عين على العدو » 2016-12-25
 

شعبة التخطيط في الجيش الصهيوني "اجت"

 

المجد- خاص

شعبة التخطيط في الجيش الصهيوني هي الهيئة المركزية في هيئة الأركان العامة التي تختص في قضية التخطيط الاستراتيجي ووضع الخطط للعمليات العسكرية قبل نشوب الحروب أو المعارك المتوقعة.

وتصدر الشعبة معطيات عملية عن الحشد العسكري للجيش الصهيوني والأعداء في الجبهات المتوقعة، فيما تقدم توصيات دائمة حول قدرات الجيش والاتجاهات الممكنة لزيادة قوة الجيش، بالإضافة لوضع تخطيط أداري وتنظيمي للبنية التحتية والانتشار العسكري المطلوب.

وتقدم الشعبة تصورات حول السياسات العامة التي يمكن الاستناد إليها في التعاون العسكري الدولي وارتباط السياسة الإقليمية العسكرية.

يرأس الشعبة حالياً أمير أبو العافية الذي عين في نوفمبر 2016 خلفا لعميكام نوركين الذي عين 21 يوليو 2015.

 

 

                                                                      أمير أبو العافية

المهام الرئيسية

- بناء على قرارات هيئة الأركان الصهيونية في العام 1998 تم اعتبار الشعبة كجزء لا يتجزأ من شعبة الأركان العامة (فرع العمليات)، ويوكل لها أيضاً مهمة التخطيط للقوات البرية وعليه يوكل لها التالي :

- المسئولة عن إعداد خطط الحرب والعمل العملياتى لقوات الجيش الاستعداد وتجنيد القوات معالجة الأمور التي تعرف بأنها من شؤون الأمن الجاري.

- يوكل لشعبة العمليات مهمة التحليل والتخطيط الاستراتيجي وهيكلة القوة وانتشارها، وترتيب المهددات الخارجية وحالة الطوارئ، بالإضافة للتخطيط للميزانية المالية والموارد في الجيش، وصياغة السياسة العامة للعلاقات الخارجية العسكرية والبنية التحتية للأمن القومي.

- تنسيق عمل الموظفين في مجال التخطط متعدد السنوات ووضع خطة العمل السنوية للجيش.

وتنقسم شعبة التخطيط لثلاثة أقسام:

- قسم التخطيط: مسؤول عن وضع خطط متعددة السنوات للجيش الصهيوني والمسائل المتعلقة بالميزانية للجيش، فضلا عن صياغة سياسة الجيش وهيكل قوتها، بما في ذلك الوظائف الأساسية وبنية كل وحدة، ويترأسها الجنرال الجنرال "هدي سيلبرمان".

- قسم الاستراتيجية: المسئول عن تنسيق عمل موظفي الجيش وتنظيم العلاقة بين القيادة السياسية والعسكرية ويرأسه الجنرال "رم يفنه".           

- قسم العلاقات الخارجية: المسئول عن العلاقات والتعاون مع جهات أجنبية، بما في ذلك الملحقين العسكريين المتمركزين في دولة الكيان، وقوى المنظمات الدولة وغيرها ويرافق مسئولها رئيس هيئة الأركان في جميع تحركاته الخارجية، ويقوده الجنرال "ايرز ميزل".

Agat_Symbol

شعار شعبة التخطيط 

http://www.almajd.ps/upload/هدي سيلبرمان.jpg

هدي سيلبرمان رئيس قسم التخطيط في الشعبة

 
 
 
شارك بتعليقك
مواضيع ذات علاقه
 
إسرائيل والقلق الإقليمي... التوتر شمالاً ووجود بوش
الشراكة الأميركية- الفلسطينية... تعزيز للمعتدلين
الملف الأسود لإسحاق ليفانون السفير الصهيوني في القاهرة
قبل وصول بوش
 
 
 
اخترنا لك
معاريف تكتب عن رجل القسام الأقوى في غزة
 
لتصفح الانترنت بدون تتبع اثرك
 
ازرع عدلا تحصد أمنا...غياب الأمن من أهداف الاحتلال
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع © المجد الأمني 2008 - 2017