المجد | قاعدة "سدوت ميخا" الجوية والسر النووي الصهيوني
 
التفاصيل » عين على العدو » 2016-12-25
 

قاعدة "سدوت ميخا" الجوية والسر النووي الصهيوني

 

المجد-خاص

القاعدة الجوية النووية "سدوت ميخا" أو المعروفة باسم "كناف 2" التابعة لسلاح الجو الصهيوني تقع إلى الجنوب الشرقي لمدينة "تل أبيب"، بالقرب من بلدة "زخاريا" الصهيونية المقامة على أنقاض قرية زكريا الفلسطينية شرق عسقلان المحتلة، وهي من القواعد الجوية النوعية والمهمة في سلاح جو الاحتلال.

تحتوي قاعدة "سدوت ميخا" التي شيدت أواخر عام 1960 وأصبحت جاهزة للعمل أوائل 1970، على  على ثلاثة أسراب من الطائرات الحربية الصهيونية القادرة على حمل الصواريخ الباليستية ذات الرؤوس النووية.

الأسراب (150 و 199 و 248) التي تحتويها القاعدة مجهزة لحمل صواريخ أريحا "Jericho" ذات الرؤوس النووية الجيلين الأول والثاني، بالإضافة إلى كونها قاعدة لبطاريات صواريخ حيتس2.

ويصل مدي صاروخ "أريحا1" الذي طور في عام 1969 والمتواجد في هذه القاعدة إلى 450 كم، وصاروخ "أريحا2" الذي طور عام 1987 إلى 1500 كم.

وحسب التقديرات والتقارير الأمنية  ووفق تحليل الصور الملتقطة عبر الأقمار الاصطناعية لـ"سدوت ميخا" فإنه يعتقد بوجود أكثر من 100 صاروخ ذات رأس نووي داخل القاعدة.

يتم نقل هذه الصواريخ من مقر تصنيع الصواريخ بالقرب من قرية "بئر يعقوب" إلى داخل القاعدة عن طريق خط السكك الحديدية.

ووفاً للتقارير فإن الصواريخ النووية داخل القاعدة لا توجد على منصات إطلاق على وجه الأرض، وإنما يتم تخزينها تحت الأرض على منصات إطلاق متحركة.

وتعتبر أراضي مستوطنة "سدوت ميخا" الصهيونية المكان الوحيد في دولة الكيان المعروف لتخزين وإطلاق الصواريخ الباليستية الحاملة للرؤوس النووية .

 
 
 
شارك بتعليقك
مواضيع ذات علاقه
 
الإعلام الصهيوني وتبرير سياسة الاغتيالات -الجزء الثامن
ردا على المخابرات الصهيونية : القناعة بحتمية الانتصار هي دافع الشهداء
«السلطة» والمسلسل
اليهود الأصوليون يستنزفون الميزانية ولا يعملون
 
 
 
اخترنا لك
دراسة .. أجهزة تجسس ما بعد الثورات العربية
 
اتفقوا على قتلها ..تنسيق عسكري وامني
 
منظومة دفاعية للسيارات العسكرية الصهيونية الخفيفة
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع © المجد الأمني 2008 - 2017