المجد | "أمير أبو العافية" رئيس شعبة التخطيط الجديد في الجيش الصهيوني
 
التفاصيل » عين على العدو » 2016-12-27
 

"أمير أبو العافية" رئيس شعبة التخطيط الجديد في الجيش الصهيوني

 

المجد- خاص

أقر وزير الجيش الصهيوني "أفيغدور ليبرمان" توصيات رئيس هيئة الأركان "غادي ايزنكوت" مطلع نوفمبر الماضي حول جملة من التعيينات والترقيات في الجيش الصهيوني، كان أبرزها ترقية العميد "أمير أبو العافية" من منصب مدير التخطيط في شعبة التخطيط لمسئول عن الشعبة بأكملها.

"المجد الأمني" يسلط الضوء على شخصية رئيس شعبة التخطيط الجديد في الجيش الصهيوني:

 (ولد في 1968) في مستوطنة "بات يام"، وتخرج من معهد "أورط ميلتون" بعد تخصصه في الإلكترونيات انضم إلى صفوف الجيش في 1986 واختار أن يخدم في لواء ناحال، وفي عام 1993 عين قائد ركن المشاة، وقادها في عملية الحرب على جنوب لبنان، وخلال الانتفاضة الأولى، تمت ترقيته إلى عقيد وعين قائد كتيبة 906 (ثعالب النقب)، ثم شغل منصب قائد الاستطلاع في كتيبة المشاة. وهو حالياً ضابط في الجيش برتبة عميد جنرال، وشغل منصب مدير التخطيط بشعبة التخطيط في الجيش.

في عام 2004 تمت ترقيته إلى عقيد، وعين قائدا لمقر القوات الجوية الخاصة في سلاح الجو، و في 2006 تم تعيينه قائد لواء بنيامين ولاحق المقاومة الفلسطينية، وكان من أبرز عملياته اعتقال إبراهيم حامد، قائد كتائب القسام في الضفة الغربية، وبقي في منصبه حتى 2008، وفي وقت لاحق شغل منصب رئيس قسم العمليات في هيئة الأركان العامة في مارس عام 2010، وفي أغسطس 2011 قرر رئيس الأركان السابق بيني جانتز ترقيته إلى عميد، وعينه قائد فرقة في القيادة المركزية، وفي مارس 2012 انتقل لقيادة لواء ناحال.

وفي عام 2012 تمت ترقيته إلى عميد وقائد تشكيلة "عيدان" التابعة للواء الاحتياطي ويخضع لقيادة المنطقة الوسطى، وفي عام 2014 تقرر أن يعين مدير التخطيط في شعبة التخطيط.

في العام 2015 عين قائدا لتشكيلة الفولاذ التي تتبع المنطقة الجنوبية، التي ينطوي تحتها لواء غفعاتي ولواء الناحل وتشكيلة النار وتشكيلة رام.

نهاية العام 2016 تمت ترقيته ليعين مسئولاً عن شعبة التخطيط في الجيش الصهيوني.

وشارك في الانتفاضة الثانية وحرب لبنان الأولى والثانية وفي ثلاثة حروب خاضها الاحتلال ضد قطاع غزة.

 
 
 
شارك بتعليقك
مواضيع ذات علاقه
 
أبو الغيط وعقدة غزة
محمد العماوي أم مراد السويطي!!
زورق "سيغل" غير المأهول يدخل الخدمة في البحرية الصهيونية
المجد يكشف معلومات استخبارية أخفاها العدو خلال الحرب الأخيرة
 
 
 
اخترنا لك
عوامل تحقيق الأمن في الإسلام
 
اعرف عدوك: من هو جهاز الأمن الخارجي "الموساد"
 
أمريكا زودت دولة الاحتلال بالسلاح أثناء العدوان على غزة
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع © المجد الأمني 2008 - 2017