المجد | لماذا يجب علينا تغطية كاميرا الجوال!
 
التفاصيل » أمن المعلومات » 2016-12-28
 

لماذا يجب علينا تغطية كاميرا الجوال!

 

المجد-خاص

الكثير من المواطنين لديهم ثقافة تغطية كاميرا اللاب توب الخاصة بهم، وذلك خشية أن يتم اختراق حواسيبهم وتصويرهم دون أن يدرون بذلك، إلا أن الكثير منهم يغفلون أن اختراق الهواتف والجوالات الحديثة بات من أولويات اهتمام الكثير من المخترقين.

قبل عامين كان مراسل أحد المحطات التليفزيونية الأمريكية يقوم بتغطية قصة مثيرة ربما غيرت بعد ذلك الكثير من مفاهيم التكنولوجيا لدى الكثيرين فيما بعد، حيث قام موظف تكنولوجيا المعلومات في أحد مدارس ولاية بنسلفانيا باختراق كاميرا الحواسيب الموجودة في المدرسة وأستطاع من خلالها التجسس على التلاميذ وتصويرهم من خلال كاميرات الحواسيب، لقد هزت هذه القضية المجتمع ومن بعدها أصبح الجميع يغطي كاميرا حاسوبه عن طريق أشرطة لاصقة.

هذه تجربة بسيطة، فما بالك لو اخترق هاتفك الجوال ماذا سيرى المخترق من خلال الكاميرا الخاصة بجوالك، باعتقادنا فإنه لا معنى للخصوصية لديك حينها فكل شيء في حياتك سيكون معرض للتصوير، وسيصبح بيتك وأهلك وحرمتك مباحة أمام المخترقين ما قد يجعلك عرضة للابتزاز أو الوقوع ضحية لأصحاب أهداف خبيثة.

مما يجهله الكثير من الناس أن اختراق أجهزة الجوال الحديثة بات سهلاً لدى الكثير من المخترقين وخاصة أنظمة أندرويد، حيث يستطع المخترق الدخول للنظام والسيطرة عليه وسحب جميع الصور التي بداخله والتصوير المباشر من خلاله بالإضافة لتسجيل الصوت المحيط فيه.

وكحل لهذه المسألة أصبحت تغطية الكاميرا أمراً ضرورياً جدًا للمستخدمين في ظل زيادة الهجمات الإلكترونية التي تستهدف الهواتف الحديثة.

 
 
 
شارك بتعليقك
مواضيع ذات علاقه
 
الفيسبوك يحذر من تطبيقات خبيثة يتم تدوالها عبر صفحاته
كيف تصلح نظام التشغيل Windows بعد ما خربته الفيروسات
طريقة معرفة باسوورد "الانترنت" الواي فاي في حالة نسيانه..
قريباً.. نشر أسماء و تفاصيل كل متصفحي المواقع الإباحية
 
 
 
اخترنا لك
مؤسسات ومراكز وهمية لاستقطاب الفتيات
 
صفقة تبادل الأسرى الثانية مقابل أضعاف الثمن الماضي
 
إليك يا من تخابرت أو تفكر في التخابر مع العدو
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع © المجد الأمني 2008 - 2017