المجد | الفيس بوك يستخدم "ميكروفون" الهاتف للتجسس على المستخدمين
 
التفاصيل » أمن المعلومات » 2017-01-05
 

الفيس بوك يستخدم "ميكروفون" الهاتف للتجسس على المستخدمين

 

الفيس بوك يتجسس على الهواتف بإستخدام الميكروفون

المجد - خاص

كثيراً ما نتفاجأ عندما يعرض علينا الفيس بوك صداقة مع شخص التقينَ به قبل وقت قصير عن طريق الصدفة كذلك نشاهد اعلانات تتحدث عما تحدثنا به قبل قليل على الواتس آب مثلاً، هل هي حقاً مجرد صدفة ..

هواتفنا الذكية لم تعد تفارقنا بل صارت تشاركنا كل لحظاتنا الخاصة وتقوم عنا ببعض مسؤولياتنا، قد تكون سهلت حياتنا من جه اخرى جعلت من خصوصيتنا سلعة للبيع.

مارك زوكربيرج

تغيير خصوصيه نحو 350 مليون مستخدم ليس بالشيء الذي تقوم به العديد من الشبكات، لقد قررنا بأن هذه ستكون هي المعايير الاجتماعية، وطبقناها

كلنا نتعامل بحذر مع ما نكتبه ونصوره وننشره في الفضاء الإلكتروني ، ولكن عند التحدث امام تطبيق الفيس بوك وهو مفتوح عليك ان تكون حذر في كل ما تقول، يأخذ الفيس بوك كلمات محددة مما تقوله ويحولها الا اعلانات.

شركات التكنولوجيا تقدم لك خدمات رائعة تجعل حياتك اسهل، ولكنها لا تطلب مقابل لذلك، لأن ربحها قائم عليك، القصة في تفعيل الفيس بوك للميكروفون الخاص بجوالك يعمل من خلال ذلك الى الاستماع الى احاديثك ويعطيك الاعلانات المتطابقة مع اهتماماتك.

صحيفة " الاندبندنت " نبهت قرائها الى الأمر قبل عدة أشهر، مشيرة أن الخاصية موجوده منذ نحو عامين لكن قليل من المستخدمين من انتبه لها، من جانبها نفت شركة فيس بوك بشكل قاطع استماعها الى احاديثنا لكنها اكدت بالوقت ذاته انها تستخدم الميكروفون اذا سَمح لها المستخدم بذلك وتعقب الفيس بوك لا يتوقف هنا.. فبمجرد تجولك في منطقة ما ستجد اعلان يقترح احد المطاعم القريبة.

فعند انضمامنا للفيس بوك فنحن نوافق على شروط الاستخدام ومن بينها استخدام خصوصيتنا في حين لا يقرأ الكثيرون منا هذه الشروط لكننا نوافق على استخدام خصوصيتنا لأهداف تجارية، فمن منا يعلم على ما وافق تحديدا عند تسجيل دخوله في الفيس بوك، التجسس ليس حصراً على الفيس بوك فجوجل تفعلها كذلك، مع صفحة البحث الخاصة بها وكذلك مايكروسوفت وملحقاتها.

 
 
 
شارك بتعليقك
مواضيع ذات علاقه
 
مزيد من المعلومات الأمنية عن الجوال مذيلة بارشادات هامة
وحدة سرية للتنصت على الـVOIP
كيف تخدم مواقع "التواصل الاجتماعي" انتفاضة القدس ؟
أمن اتصالات الإنترنت .. نصائح في التخفي
 
 
 
اخترنا لك
الاحتلال بدأ بـ عَد عمليات الثأر ليوسف الرموني
 
أيام وينشر للعلن تقرير مراقب الدولة السري
 
صفحات وهمية ذات طابع جنسي لأهداف استخبارية
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع © المجد الأمني 2008 - 2017