المجد | هل يجبر "نتنياهو" على تقديم استقالته؟
 
التفاصيل » تقارير » 2017-01-07
 

هل يجبر "نتنياهو" على تقديم استقالته؟

 

المجد- خاص

توالت جلسات التحقيق مع رئيس الوزراء الصهيوني "بنيامين نتنياهو" وذلك بعد مصادقة المستشار القضائي لحكومة الاحتلال، "أفخاي مندلبليت" على فتح تحقيقاً جنائياً ضده في قضايا فساد مشتبهة.

وتم التحقيق مع "نتنياهو" يوم الخميس الماضي للمرة الثانية على التوالي، واستغرقت هذه الجلسة ما يقارب من خمس ساعات، وهي أطول من جولة التحقيق الأولى التي استمرت لثلاث ساعات.

وتدور مجريات التحقيق حول مزاعم تلقي رئيس الحكومة الصهيونية هدايا ثمينة ورشاوى من رجال أعمال بصورة غير قانونية، وتبلغ قيمتها آلاف الدولارات، فيما نفى "نتنياهو" هذه الاتهامات.

ومنع أعضاء لجنة التحقيق "نتنياهو" من التواصل مع الأشخاص المتهمين معه في القضية، وذلك حفاظاً على مجريات التحقيق، ولعدم التشويش على سير القضية.

يذكر أن عضو الكنيست الصهيوني عن حزب الليكود "دافيد امسالم" قام بتقديم مشروع قانون يقضي بمنع التحقيق مع رئيس الحكومة الصهيونية في قضايا الفساد المتهم فيها أثناء فترة ولايته، بحجة أن ذلك سيتسبب بعدم استقرار الحكم في الكيان، وسيمنع من اتخاذ قرارات مصيرية وحاسمة.

وتشير مواد القانون الصهيوني على أن رئيس الحكومة وأي أحد من الوزراء يجبر على تقديم استقالته في حال وجهت إليه تهم بالفساد بشكل رسمي.

وكانت شبكة 103 FM الصهيونية قد أجرت استطلاع للرأي العام، أظهر أن 59% من الصهاينة يرون أن رئيس الحكومة "نتنياهو" غير نزيه وغير شفاف ولديه انحرافات مالية.

 
 
 
شارك بتعليقك
مواضيع ذات علاقه
 
القوات البريطانية في أفغانستان لا تتدرب على استخدام طائرات التجسس في بلادها!!
صواريخ سوريا لا تستطيع حمل الرؤوس الكيماوية
حرب 2014 صداع في رأس نتنياهو!
العدو الصهيوني يقرر البدء في حملة إعلامية دولية لاحتمال شن عملية عسكرية في غزة
 
 
 
اخترنا لك
شارع جكر.. جرأة القسام وتهديدات الإحتلال
 
الإلغاء الآمن لحساب فيسبوك
 
كيف تحذف رقم هاتفك من برنامج "التروكولر" لمنع المعاكسات؟؟
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع © المجد الأمني 2008 - 2017