المجد | أكثر من نصف الصهاينة غير راضين عن جيشهم وقيادته
 
التفاصيل » عين على العدو » 2017-01-07
 

أكثر من نصف الصهاينة غير راضين عن جيشهم وقيادته

 

المجد- خاص

كشف استطلاع أجراه معهد صهيوني عن تراجع كبير في ثقة الجمهور الصهيوني بجيشه وقيادته العسكرية، حيث يعتقد الكثير منهم أن قيادة الجيش منعزلة عن الميدان.

ويشير الاستطلاع إلى أن 58% من الصهاينة غير راضين عن أعمال الجيش ورئيس أركانه الجنرال غادي آيزنكوت بالإضافة لكبار الضباط في الجيش، فيما عارضهم 35 % وامتنع آخرون عن الاجابة.

ويظهر الاستطلاع الذي أجري على عينة تمثيلية من الصهاينة من سن 18 فما فوق، أن 60٪ من الصهاينة، يعتقدون أن إدانة الجندي  “اليئور آزريا” سوف يكون لها تأثير سلبي على تحفيز الشباب الصهيوني في الانضمام للخدمة العسكرية، في حين أن 31٪ لا يخشون من مثل هذه العواقب.

وبينت نتائج الاستطلاع أيضاً أن 70% من المستطلعين يعتقدون أن القانون ينتهك الثقة العامة في الجيش الصهيوني، مقابل 25٪ لا يعتقدون ذلك.

كما أظهرت النتائج أيضاً أن 51٪، لا يتفق مع الفعل الذي أدين عليه الجندي القاتل اليئور ازاريا، مقابل 39٪ يرون أنه كان على حق في إطلاق النار عليه.

من ناحية أخرى أفادت وسائل إعلام صهيونية، مؤخراً بحدوث تمرد من بعض مجندي لواء جفعاتي، ورفض تنفيذ الأوامر الموجهة لهم بتأمين عملية إخلاء بؤرة عمونا الاستيطانية.

ورفض 12 جنديا من لواء جفعاتي المشاركة في عملية الإخلاء، وأبلغوا قادتهم بهذا الأمر، وتركوا أسلحتهم في مقر تمركزهم واتجهوا إلى محطة الحافلات القريبة من الموقع من أجل مغادرة المكان.

 
 
 
شارك بتعليقك
مواضيع ذات علاقه
 
ديلي تلغراف: اللوبي اليهودي متنفذ في السياسة الأميركية
ماذا تعرف عن الهاشومير؟
ارتفاع كبير في نسبة متعاطين المخدرات وطرق جديدة في إخفاءها
الجيش الصهيوني: إشاعات إصابة شاليط هي حرب نفسية
 
 
 
اخترنا لك
للآباء: لا تهجروا بيوتكم,,,
 
احذر المشاركات في الصفحات والمواقع المشبوهة ..
 
لماذا يبيع الاحتلال الأسلحة للدول الإفريقية؟
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع © المجد الأمني 2008 - 2017