المجد | للفتيات.. شاركي في مواقع التواصل بعقلكِ لا بعاطفتكِ
 
التفاصيل » المجتمع والأمن » 2018-09-03
 

للفتيات.. شاركي في مواقع التواصل بعقلكِ لا بعاطفتكِ

 

المجد- خاص

يستغل بعض ضعاف النفوس والمرتزقة مواقع التواصل الاجتماعي لتحقيق مآرب دنيئة، تتمثل بإيقاع مستخدمي هذه المواقع وخاصة من الفتيات في فخ الابتزاز، بغرض جني الأموال، أو الدخول في علاقات غير شرعية.

ويسعى المبتز إلى تهديد ضحيته بالفضيحة، من خلال الصور والفيديوهات والمكالمات التي حصل عليها، من أجل إجباره على الانقياد لأوامره وتنفيذ طلباته.

ومما ساهم في التسهيل من عمليه الابتزاز الإلكتروني قيام بعض الفتيات باستعراض أنفسهن عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تقليداً للآخرين بدون مراعاة طبيعة المجتمع الذي تعيش به، بالإضافة إلى تجنب الحشمة في كثير من التصرفات.

وفي هذه الإطار نؤكد على ضرورة دخول الفتيات إلى هذا العالم الافتراضي بعقولهن وليس بعاطفتهن والتفكير ملياً قبل القيام بأي تصرف، وعند دخول هذه المواقع يجب الحذر وعدم الانسياق وراء رغبات وشهوات أشخاص افتراضيين، كما أن الثقة يجب أن توجه في اتجاهها الصحيح، وليس في العالم الافتراضي المليء بالمرضى وضعاف النفوس.

كما يجب على الفتاة أن تضع حداً وفاصلاً في التعامل والحديث مع بعض الرجال عبر هذه المواقع، وأن تخشى الله في سمعتها وعرضها.

ونذكر أن شجاعة الفتاة التي تتعرض للابتزاز وعدم استسلامها وانقيادها للمبتز وثقتها بالله، هو مفتاح قوة، وخاصة أن هذا المبتز جبان يعمل بالكواليس والخفاء ولا يستطيع الظهور للعلن، فقليل من الصمود في وجهه وبعض الإجراءات التي يجب اتخاذها ستكون كفيلة بهزيمته ودحره.

وقد فصلنا عبر "المجد الأمني" في موضوع الابتزاز وأنواعه وطرقه وكيفية مواجهته، ولمطالعة هذه المواد يمكنكم الرجوع إلى موقعنا الإلكتروني أو منصاتنا المختلفة عبر مواقع التواصل.

 
 
 
شارك بتعليقك
مواضيع ذات علاقه
 
كيف لنا مقاومة المواقع الاباحية ؟
أجهزة مخابرات عربية تحذر قادة المقاومة من حماقة صهيونية
ما هي مهمة فتاة المخابرات ؟
حتى لا يصبح أولادكم عملاء للاحتلال !!
 
 
 
اخترنا لك
كيف فشلت مخابرات العدو في الاحتفاظ بنصر "اغتيال فقها"؟
 
المقاومة تصد محاولات صهيونية لاختراقها أمنياً
 
شرح بالخطوات .. كيف نستخرج الملفات من فلاش يطلب فورمات
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع © المجد الأمني 2008 - 2018