المجد | قبل بيع هاتفك الذكي .. اتبع الإجراءات التالية
 
التفاصيل » أمن المعلومات » 2018-09-15
 

قبل بيع هاتفك الذكي .. اتبع الإجراءات التالية

 

المجد - وكالات

نصحت بوابة التقنيات "موبايل ‫زيشر.دي" الألمانية المستخدم بضرورة إزالة البيانات الشخصية من الهاتف ‫الذكي أو الحاسوب اللوحي قبل بيعه أو إهدائه للآخرين، ويكون ذلك في ‫البداية بإزالة بطاقة SIM وبطاقة الذاكرة وحذف جميع حسابات المستخدم مثل ‫حساب غوغل.

‫ونظرا لأنه قد يتعذر على المستخدم إزالة البيانات من ذاكرة الهاتف بشكل ‫يعتمد عليه، فإن الخبراء الألمان ينصحون بتشفير الذاكرة، حتى يصعب على ‫المستخدم اللاحق للهاتف الذكي الوصول إلى البيانات المخزنة.

ويمكن ‫العثور على وظيفة التشفير في نظام غوغل أندرويد بدءا من الإصدار 4 في ‫قائمة الإعدادات تحت بند "الأمان"، وبالنسبة للإصدارات الجديدة من نظام ‫أندرويد فإن وظيفة التشفير تكون فعالة بشكل افتراضي، ولا يتطلب الأمر ‫إجراء أي شيء.

‫وفي الخطوة التالية يجب إجراء الهاتف إلى إعدادات المصنع، ويوجد هذا ‫الخيار في أجهزة أندرويد تحت بند "النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط" أو ‫"خيارات إعادة الضبط"، أما الأجهزة الجوالة المزودة بنظام آبل "آي أو ‫أس" فإن هذه الوظيفة توجد في قائمة الإعدادات تحت بند "عام" و"إعادة ‫الضبط".

‫وإلى جانب الحفاظ على البيانات الخاصة يتيح حذف حسابات المستخدم وإعادة ‫ضبط الهاتف ميزة عملية أخرى، حيث يمكن للمالك الجديد للجهاز تشغيله على ‫الفور، بدلا من الاضطرار إلى إدخال بيانات المالك السابق إذا كانت وظيفة ‫"حماية الجهاز" فعالة.

 
 
 
شارك بتعليقك
مواضيع ذات علاقه
 
"المنتديات الحوارية" تهديد أمني لسرقة المعلومات
كيف تنجو من الاصطياد الإلكتروني؟!
كيف تستغل المخابرات مواقع التشغيل عبر الانترنت؟
​ماذا يعرف مزودو خدمة الإنترنت عنك؟
 
 
 
اخترنا لك
دراسة: 67% من الأمريكيين يخشون الجرائم الإلكترونية أكثر من السرقة والقتل
 
ما هي القناعة التي أوصلتها الانتفاضة للعدو؟ ولماذا تتواصل العمليات؟
 
لماذا أخضع ضابط الشاباك العميل لجهاز فحص الكذب؟!
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع © المجد الأمني 2008 - 2018