المجد | (5) مميزات لوحدة "الإرباك الليلي"
 
التفاصيل » تقارير » 2018-09-23
 

(5) مميزات لوحدة "الإرباك الليلي"

 

المجد - خاص

منذ وقت ليس ببعيد، بدأ الفلسطينيون يكثفون أداءهم في مسيرات العودة، حيث لم تقتصر على مشاركة آلاف الجماهير في أيام الجمعة فقط، بل تعدى الأمر إلى استحداث حراك جديد قرب الحدود البحرية مع أراضينا المحتلة، وقرب معبر بيت حانون، وبالإضافة لذلك انطلقت أعمالٌ ليلية لإرباك جيش الاحتلال على الحدود الشرقية لقطاع غزة سُمّيَ بـــ "الحراك الليلي".

في هذه المقالة يسلّط "المجد الأمني" الضوء على أبرز مميزات الحراك الليلي الذي تقوم به وحدة الإرباك الليلي، ومن أبرز هذه المميزات:

1. الحراك الليلي يقلل حجم الإصابات من المواطنين/ حيث تساعد ظلمة الليل المواطنين على التخفي عن أعين القناصة وجنود الاحتلال، والنتيجة فعلاً ان عدد الإصابات قليل جداً.

2. التسبب بإرباك الجبهة الداخلية للعدو/ ينشر ناشطون عبر الانترنت صوراً لتعليقات المستوطنين والتي تظهر تألّمهم وقلقهم من الحراك الليلي، والعدو في هذه الظروف بات يستنفر كل وحداته العسكرية والداخلية من أجل التعامل مع أي تهديد.

3. التأكيد على سلمية المسيرات/ حيث يستمر الفلسطينيون المشاركون في الحراك الليلي باستخدام الأدوات السلمية، مثل الليزر والألعاب النارية وإشعال "الكوشوك"، وهذا تأكيد على سلمية مسيرة العودة.

4. تكثيف الضغط على الاحتلال/ حيث لم يعد الضغط الشعبي يقتصر على يوم الجمعة، بل بشكل يومي في الليل والنهار، وهذا سيؤدي إلى تحقيق نتائج لصالح مسيرة العودة.

5. المباغتة لجنود العدو/ يستغل المشاركون جنح الظلام، ويباغتوا جنود العدو بهجمات مربكة، الأمر الذي يساهم في زيادة الضغط على الاحتلال ويبث الرعب في الجبهة الداخلية.

إن نجاح الإرباك الليلي يشكّل جزء من نجاحات مسيرة العودة ككل، لذلك فإن الفلسطينيين مطالبين اليوم بمراكمة الجهود من أجل تحقيق الأهداف، بما في ذلك الاستمرارية في الضغط الشعبي على الاحتلال.

 
 
 
شارك بتعليقك
مواضيع ذات علاقه
 
%90 من الصهاينة اختاروا الملاجئ التي سيمكثون بها!
الغصين : لدينا قائمة طويلة من أسماء عملاء تم الاعتراف عليهم من غيرهم
دولة العدو الصهيوني أجرت تدريبات في أجواء مضيق جبل طارق
ليبرمان: لا نعرف إذا كان "الإسرائيليون" في غزة أحياء أم أموات
 
 
 
اخترنا لك
من هي الوحدة "8200" الصهيونية؟
 
تعرف على أبرز مهام العميل (ن ، ك) المحكوم عليه بالإعدام
 
منعا للفضائح، حظر العلاقات الغرامية داخل الجيش الصهيوني
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع © المجد الأمني 2008 - 2018