المجد | موقع عبري: فكرة أن نعيش بأمان أصبحت من الخيال
 
التفاصيل » تقارير » 2018-09-26
 

موقع عبري: فكرة أن نعيش بأمان أصبحت من الخيال

 

المجد – وكالات

قال موقع واللا العبري، إن فكرة أن تعيش "دولة الكيان" بأمان واسترخاء، لا يمكن أن تتحقق وأصبحت من الخيال، في ظل وجود فصائل فلسطينية مسلحة في قطاع غزة، ووجود إيراني عسكري في سوريا، مستبعداً بشكل قاطع أن تتخلى إيران عن وجودها العسكري في سوريا.

ويضيف الموقع: "إن التدخل الإيراني في سوريا لن يختفي أو يتوقف. طهران، التي استثمرت الكثير من الموارد المادية والبشرية من أجل إنقاذ بشار الأسد لا يمكنها التخلي عن سوريا بهذه السهولة التي نتخيلها. وحتى لو عقدت اتفاقيات أو تفاهمات بين "تل أبيب" وموسكو حول انسحاب القوات الإيرانية من الحدود، فإنه من غير المرجح أن تغير إيران استراتيجيتها في سوريا وسيبقى التهديد قائماً"

وأوضح الموقع أن عملية الطعن الأخيرة على مفرق "غوش عتسيون" بالقرب من بيت لحم، أثبتت أن الهدوء الذي ساد الضفة الغربية في الآونة الأخيرة ليس إلا هدوء السراب، كما ويشير الموقع لإصابة اثنين من جنود الاحتلال في مخيم قلنديا بعد دخولهما بالخطأ للمخيم، مشدداً على أن ذلك يدل على أن "دولة الكيان" لن تنعم بالأمن على أي من الجبهات.

ويتابع الموقع: "وهكذا، نرى مرة أخرى مدى هشاشة الواقع في الضفة الغربية، والهدوء النسبي في الضفة لا يعكس بالضرورة الواقع الحقيقي".

وعن غزة، أكد الموقع العبري أنه "من الصعب رؤية الضوء في نهاية النفق. يوم الجمعة الماضي كان عاصفاً، وسجلت مواجهات هي الأعنف منذ فترة على الحدود".

 
 
 
شارك بتعليقك
مواضيع ذات علاقه
 
مخطط صهيوني فلسطيني مشترك لضرب شعبية حماس
هآرتس: حرب غزة ألحقت بإسرائيل ضررًا لا يمكن إصلاحه
العمل وكاديما والمواجهة مع الأحزاب الصهيونية الأخرى
سمح بالنشر: عميل يوضح آلية تصوير الأهداف
 
 
 
اخترنا لك
كيف سقط خالد في وحل المخدرات ؟
 
شاهد .. فيلم الديكودراما "قفص العار"
 
بعد تصريحات "ايزينكوت" هل بدأ التناحر على الجيش؟
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع © المجد الأمني 2008 - 2018