المجد | جيش الاحتلال يجري تحقيقاً داخلياً حول الثغرات في جهوزيته للحرب
 
التفاصيل » عين على العدو » 2018-09-27
 

جيش الاحتلال يجري تحقيقاً داخلياً حول الثغرات في جهوزيته للحرب

 

المجد – وكالات

أصدر رئيس أركان جيش الاحتلال الصهيوني "غادي ايزنكوت" تعليماته إلى المراقب العام للجيش العميد "إيلان هراري"، لفحص القضايا التي آثارها تقرير صادر عن لجنة في الجيش ترأسها الجنرال الصهيوني "يتسحاق بريك"، حول الاستعدادات والإمكانيات التي يتمتع بها جيش الاحتلال، وقدرته على تحقيق النصر في أي حرب قادمة.

ونقلت يديعوت عن مصادر في جيش الاحتلال، قولها، إن المعطيات التي تضمنها التقرير، والتي أشارت إلى ضعف في مدى جهوزية الجيش للمعركة القادمة، سيتم التحقق منها والتحقيق فيها في غضون 45 يوماً.

وكانت صحيفة معاريف قد كشفت وثيقة سرية من 200 صفحة، قدمها الجنرال الصهيوني "يتسحاق بريك" لوزير الحرب "أفيغدور ليبرمان" ورئيس هيئة الأركان "غادي ايزنكوت"، انتقد فيها واقع الخدمة العسكرية في جيش الاحتلال ومدى الاستعداد للحرب.

وبحسب معاريف، فقد دعا "بريك" إلى تشكيل لجنة تحقيق خارجية لفحص إمكانيات الجيش، والوثيقة المذكورة هي متابعة تفصيلية لوثيقتين سابقتين أرسلهما "بريك" في وقت سابق، وأكد فيهما أن جيش الاحتلال يعاني من أزمة حادة في مستوى الجهوزية، والتي تؤثر عملياً على حالة التأهب والاستعداد في الوحدات المختلفة، ما قد يؤدي لهزيمة عملية في أي حرب قادمة.

 
 
 
شارك بتعليقك
مواضيع ذات علاقه
 
من يحكم أمريكا؟
ماذا تفعل "المظلة النارية" على الحدود السورية؟
بوش يعلن برنامج زيارته لإسرائيل ويعتبر أولمرت "رجل شريف"
كواليس المفاوضات المعقدة في صفقة شاليط
 
 
 
اخترنا لك
عميل مخضرم في قبضة الأجهزة الأمنية
 
من هي وحدة "سييرت متكال" التي كان المستوطن القتيل ضابطا فيها؟
 
البحث عن أي شخص باستخدام" الاسم أو الايميل أوالهاتف"
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع © المجد الأمني 2008 - 2018