المجد | أمام تهديدات العدو، ما المطلوب منّا كفلسطينيين؟
 
التفاصيل » المجتمع والأمن » 2002-01-14
 

أمام تهديدات العدو، ما المطلوب منّا كفلسطينيين؟

 

المجد - خاص

منذ أشهر ونحن نسمع تهديدات قادة العدو الصهيوني بشأن توجيه ضربة عسكرية لغزة أو عودة سياسة الاغتيالات، لكن على أرض الواقع يندرج كثير من هذه التهديدات في إطار الحرب النفسية، وما ينفذ منها بسيط للغاية.

لكن ومع تسارع الوقت تتسارع الأحداث في الميدان، ويفتح نتنياهو وليبرمان شهيّتهما لتهديد غزة والفلسطينيين، فكيف يجب علينا أن نتعامل مع هذه التهديدات؟ وما المطلوب منّا كفلسطينيين إزاءها؟

  1. الحذر/ فإن تهديدات العدو الصهيوني صحيح أنها تندرج تحت الحرب النفسية، لكن العدو الصهيوني مشعور بغدره، فقد يباغتنا بتطبيق ما يهددنا به، والأمثلة كثيرة، أشهرها: عدواني 2008، 2012.
  2. والحذر يجب أن يكون على كل المستويات: البشرية والإمكانات، فيجب أن يكون قادة المقاومة حذرين وكذلك عناصر المقاومة والمواطنين، وبالنسبة للإمكانات، فيجب أيضاً أن نأخذ الحذر فيها.
  3. تعزيز صمود الجبهة الداخلية/ من خلال مواجهة كل ما يضعفها، فيتوجّب علينا مواجهة الإشاعات والمحبطين، وكذلك الحذر في التعامل مع الإعلام الصهيوني والتثبت من نقل الروايات والأخبار، وهناك الكثير من الواجبات المطلوبة منا في تعزيز الجبهة الداخلية.
  4. الوحدة والتكاتف/ نلحظ أن حالة الانقسام الفلسطينية عملت على تقوية أعين الأعداء وألسنتهم على شعبنا، لذلك ينبغي علينا أن نتوحد أمام هذه التهديدات، واليوم باتت كل أجنحة العمل العسكري مجتمعة موحدة في غرفة واحدة لإدارة المعركة مع الاحتلال، وهذا ما يحوّل تهديدات العدو إلى مجرد كلام في الهواء.
  5. ممارسة الحياة بشكلها الطبيعي/ بحيث أن التهديدات يريد الاحتلال منها أن يضعف الروح المعنوية للشعب الفلسطيني، لكن يجب علينا ألا نحقق هدفه، بل نمارس حياتنا بشكل اعتيادي، من باب إغاظة العدو.
  6. الامتناع عن الحديث بما يخص جهوزية المقاومة/  فهذا من اختصاص أجهزة المقاومة وفقاً لسياسات محددة، فالحديث فيها يسهم في خدمة الاحتلال الذي قد يحصل على معلومات من جمهور المقاومة حول جهوزيتها.
 
 
 
شارك بتعليقك
مواضيع ذات علاقه
 
خمس خطوات لمعرفة إن كان يوجد كاميرا مراقبة في الغرفة
الترامال ... وصفة سريعة نحو الهلاك!؟
بالفيديو: كيف أنقذت الأجهزة الأمنية العميل من الهاوية؟
الخيانة الإلكترونية.. أحاديث "عارية" تفتك بالمجتمع
 
 
 
اخترنا لك
القناه الصهيونية البديلة لقناه السويس..!!
 
الجوانب الأمنية التي أوجعت الاحتلال في عملية "زكيم" البطولية
 
الحرب النفسية ومقاومة المسلمين لها
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع © المجد الأمني 2008 - 2018