المخابرات والعالم

إيرانيون يخترقون موقعاً حكومياً أمريكياً ويُهينون “ترامب”

إنتقاماً لـ "سليماني"

المجد – وكالات

اخترقت مجموعة تزعم أنها من إيران موقع وكالة حكومية أميركية على الإنترنت السبت الماضي، ونشرت صورة للرئيس الأميركي دونالد ترامب وهو يتلقى لكمات إلى جانب رسائل مؤيدة لإيران، ونشر الخبر لأول مرة في صحيفة الديلي ميل.

وتعهدت المجموعة بالانتقام لاغتيال قاسم سليماني، وذلك في رسائل على الموقع الإلكتروني لبرنامج مكتبة الإيداع الفدرالية بعد استبدالها بصفحة بعنوان “المتسللين الإيرانيين” التي عرضت صور المرشد الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي والعلم الإيراني.

وكتب أعضاء المجموعة في رسم يصور الرئيس الأميركي دونالد ترامب “إن استشهاده (سليماني) يمثل مكافأة لسنوات من الجهود الدؤوبة”.

يشار إلى أن موقع مكتبة الإيداع يجري تشغيله بواسطة مكتب النشر الحكومي الأميركي، ويساعد الموقع المستخدمين في الوصول إلى المنشورات والمعلومات الحكومية مجاناً.

وأكد كبير مسؤولي العلاقات العامة في مكتب النشر الحكومي الأميركي جاري سومرسيت في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني إلى موقع بيزنس إنسايدر أن المنظمة كانت تنسق مع “السلطات المختصة لإجراء مزيد من التحقيقات”.

وفي بيان لها قالت المتحدثة باسم وكالة الأمن القومي والأمن السيبراني التابعة لوزارة الأمن الداخلي إنه “لم يكن هناك تأكيد على أن هذا كان إجراء من جانب الجهات الفاعلة الإيرانية التي ترعاها الدولة”.

وقال خبراء الأمن والدفاع عبر الإنترنت إن إيران عززت قدراتها في مجال الحرب الإلكترونية منذ أن واجهت هجوما عبر الإنترنت عام 2010 على منشآتها النووية. لكن خبراء آخرين كرروا أن الولايات المتحدة ستكون مستعدة لهجوم من هذا النوع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *