الأمن التقني

بالصور/ خطوات تفعيل ميزة التحقق بخطوتين في “انستغرام”

(خاص المجد)

يهدف التحقق بخطوتين إلى حماية حساب “انستغرام” من الاختراق من خلال كتابة رقم سري مكون من 6 خانات في كل مرة يتم فيها تسجيل الدخول إلى “انستغرام” من أي هاتف أو جهاز غير هاتف المستخدم، وهذا الرمز لا يعرفه سوى المستخدم.

وقد سُميت الميزة بهذا الاسم لأنها تتيح لك تفعيل الحساب عبر خطوتين: الأولى هي رقم هاتفك والذي تقوم بإدخاله أول مرة ويكون مخزناً على الجهاز، والثانية هي الكود السداسي.

هنا نشرح بالصور خطوات طريقة تفعيل هذه الميزة من تطبيق “انستغرام” Instagram كالآتي:

1. قائمة الإعدادات ثم اختيار ميزة الأمان.

2. الضغط على خيار “المصادقة الثنائية” ثم “بدء الاستخدام”.

3. سنقوم الآن بتفعيل “المصادقة الثنائية” من خلال رقم الموبايل عبر رسالة SMS. فعل الزر بجوار “رسالة نصيّة” كما في الصورة.

4. انتظر قليلاً حتى تصل رسالة SMS. ثم ادخل الرمز في الحقل المخصص، اضغط “التالي”.

هكذا يكون قد تم تفعيل المصادقة الثنائية! إن أيّ عمليات تسجيل دخول جديدة إلى الحساب لن تتم بدون الحصول على رمز تسجيل دخول من خلال SMS.

احفظ “رموز الاسترداد” هذه في مكان آمن، سوف تمكنكم هذه الرموز من الدخول إلى الحساب في حال تعذر الحصول على الرمز من خلال SMS.

 

ملاحظة: لا يمكن استعادة الحسابات التي لا يتمكن أصحابها من الدخول اليها إلّا بواسطة رموز الاسترجاع هذه Recovery Codes، لذلك بعد تفعيل التحقق بخطوتين يجب تفعيل رموز الاسترجاع والاحتفاظ بها بمكان آمن.

وهنا فإننا في “المجد الأمني” ننوه إلى أن ميزة التحقق بخطوتين ترفع من درجة الأمان نسبياً، وهذا لا يمنح التطبيق الثقة المطلقة بأن يتم تداول البيانات والصور والمعلومات الخاصة من خلاله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى