الأمن التقني

بالصور/ خطوات تفعيل ميزة التحقق بخطوتين في “واتس آب”

(خاص المجد)

يعد تطبيق المراسلة الفورية “واتس آب” أحد أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي، والذي أتاح سرعة وسهولة تناقل البيانات والمعلومات والملفات عبره مما جعله هدفاً لقراصنة الإنترنت.

وتوفر شركة “واتس آب” ميزة التحقق بخطوتين لجميع مستخدميها، ويعتبر هذا الإجراء الأمني بمثابة طبقة أمنية إضافية لرفع مستوى الأمان في الحسابات الشخصية، من خلالها يقوم المستخدم بإدخال كود سداسي Passcode (مكوّن من 6 أرقام) أشبه بكلمة مرور للحساب.

ويكون لاحقاً تسجيل الدخول على الحساب وتفعيل الرقم الخاص بك على أي جهاز مشروط بإدخال ذلك الكود الرقمي الذي قمت بإنشائه، وأيضاً سيطلب منك التطبيق إدخال هذا الكود بشكل دوري للتأكد من هويتك وكذلك لمساعدتك على تذكرها.
وقد سُميت الميزة بهذا الاسم لأنها تتيح لك تفعيل الحساب عبر خطوتين: الأولى هي رقم هاتفك والذي تقوم بإدخاله أول مرة ويكون مخزناً على الجهاز، والثانية هي الكود السداسي.

هنا نشرح بالصور خطوات طريقة تفعيل هذه الميزة من تطبيق واتس آب WhatsApp كالآتي:

1_ الدخول إلى الإعدادات Settings ومن ثم إلى الحساب Account.

2_ من قائمة الإعدادات ميزة التحقق بخطوتين Two-step verification.

3_ تفعيل الميزة Enable.

4_ اختيار رمز من 6 أرقام وحفظه جيدا.

5_ إدخال عنوان إيميل صحيح لاسترجاع الحساب في حال نسيان الرمز.

6_ وبهذا تكون انتهت عملية تفعيل التحقق بخطوتين على واتس آب.

ونذكر أنه عليك أيضاً أن تقوم بإضافة البريد الإلكتروني الخاص بك بشكل صحيح، والذي من خلاله سوف يرسل لك “واتس آب” رسالة تحتوي على رابط لتعطيل ميزة التحقق بخطوتين في حالة نسيانك للكود السداسي.

وهنا فإننا في “المجد الأمني” ننوه إلى أن ميزة التحقق بخطوتين ترفع من درجة الأمان نسبياً ، وهذا لا يمنح التطبيق الثقة المطلقة بأن يتم تداول البيانات والصور والمعلومات الخاصة من خلاله.

نحو وعي أمني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى