الأمن التقني

تعرف على أفضل البرمجيات المجانية لمكافحة الفيروسات (2)

للحفاظ على بياناتك وحماية حاسوبك..

(المجد الأمني – متابعة)

استكمالاً لسلسلة أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية..

ثانياً: Kaspersky Security Cloud Free

يُعدّ برنامج “سكيورتي كلاود” المطوّر من قِبل شركة أمن الحواسيب الروسية “كاسبرسكاي لاب” واحدا من أبرز مضادات الفيروسات المجانية ومن أعلاها في تصنيف تقنيات الأمان، إذ يحتل مرتبة متقدمة في أغلب ترشيحات مضادات الفيروسات المجانية، رغم الشائعات -لم تثبت قطعيا- التي لحقت بالشركة وتدّعي وجود صلة بينها وبين الحكومة الروسية. تشترك هذه النسخة مع نظيرتها المدفوعة في الكثير من المزايا والإضافات المتقدِّمة، بداية من واجهة الاستخدام النظيفة والاتصال الآمن حتى مراقبة الحسابات والأمن الشخصي.

يتميز البرنامج بواجهة الاستخدام المميزة المكوّنة من شاشة رئيسية تعرض حالة الحماية وخيارات فحص النظام الخاص بك، وخيارات تحديث قاعدة بيانات الفيروسات وبعض الأدوات الإضافية، ويوفر الحماية الأساسية لأجهزتك المختلفة من خلال الكشف عن الفيروسات الشائعة والبرمجيات الخبيثة والمواقع الإلكترونية المشبوهة وغيرها الكثير من التطبيقات الخطرة والبرامج الضارة، ويحلل البيانات تلقائيا بشكل مستمر ليوفر الحماية الكاملة لأجهزتك من التهديدات الجديدة في الوقت الفعلي قبل وصولها إليك.

يوفر البرنامج الاتصال الآمن بشبكة الإنترنت، فيكتشف شبكات Wi.Fi العامة غير الآمنة ويقوم بتشغيل خدمة الشبكة الافتراضية “VPN” لحماية رسائل البريد الإلكتروني والدردشة وغيرها من البيانات الخاصة بك، ويوفر خاصية إدارة كلمات المرور، التي تخزن كلمات المرور الخاصة بك بشكل آمن وتقترح عليك إنشاء كلمات مرور جديدة قوية، كما يوفر تنبيهات الأمن الشخصي التي تنبّهك تلقائيا حول تهديدات الأمان والإعدادات غير الآمنة وينصحك باتخاذ إجراءات واقية إذا كنت في حاجة إلى ذلك.

إضافة إلى ذلك، يحتوي البرنامج على خاصية فحص الحسابات الشخصية التي تقوم بالتحقق من حساباتك الإلكترونية على منصات وشبكات التواصل الاجتماعي وغيرها، والتأكد من عدم تسريب البيانات وتقديم المشورة في حالة العثور على مشكلات متعلقة بالأمن الشخصي.

خيارات التحميل: البرنامج مصمم لتوفير الحماية لجميع أجهزتك باختلاف أنظمة تشغيلها، فيمكنك تنزيله لأجهزة الويندوز من هنا، ولهواتف الأندرويد من هنا، ولهواتف وأجهزة أبل من هنا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *