الأمن التقني

تعرف على أفضل البرمجيات المجانية لمكافحة الفيروسات (3)

للحفاظ على بياناتك وحماية حاسوبك..

(المجد الأمني – متابعة)

استكمالاً لسلسلة أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية..

ثالثاً: Bitdefender Antivirus Free Edition

عندما يتعلق الأمر بمضادات الفيروسات فلا يمكن تجاهل برنامج “بت ديفيندر” المطوّر من قِبل شركة برمجيات الأمن السيبراني ومكافحة الفيروسات الرومانية “سوفتوين”، والذي يُعد أشهر برمجيات الحماية الشخصية ومضادات الفيروسات والتهديدات الإلكترونية ومن أكثرها حصولا على الجوائز. رغم أن النسخة المتكاملة من البرنامج مكلفة بعض الشيء، فإن النسخة المجانية يمكن الاعتماد عليها بشكل كامل، إذ تستخدم أسلوبا بسيطا للتأكد من الشيء الوحيد المهم ألا وهو الدفاع عن أجهزتك ضد المتسللين.

يتمتع البرنامج بالخفة والسرعة فيتم تثبيته في ثوانٍ، ويعمل بسرعة قصوى دون التأثير على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويتمتع بمستوى فائق للغاية من الحماية المتقدمة ضد جميع التهديدات، وهي الحماية ذاتها التي تقدِّمها النسخة المدفوعة من البرنامج، فيقوم بكشف التهديدات والفيروسات والبرمجيات الضارة في الوقت الحقيقي والتعامل معها قبل وصولها إلى جهازك، ويستمر بمراقبة سلوك التطبيقات النشطة عن كثب لمنع تحورها إلى برمجيات ضارة أو السماح للفيروسات بالدخول من خلالها، ثم يقوم باتخاذ إجراءات فورية عند اكتشاف أي شيء مشبوه.

يحتوي البرنامج على محركات فحص قوية تقوم بالمسح الضوئي الشامل في الخلفية لاكتشاف جميع البرمجيات الضارة وإزالتها، بداية من الفيروسات وبرامج الفدية حتى الجذور الخفية وبرامج التجسس. كما يحتوي على ميزتين إضافيتين تُمكّنك من الحفاظ على أمان كلمات مرورك وبياناتك المالية أثناء تصفح الإنترنت هما: مكافحة التصيد، ومكافحة الاحتيال، فتقوم ميزة مكافحة التصيد بالكشف والحظر التلقائي للمواقع الإلكترونية المخادعة التي تزعم بأنها جديرة بالثقة من أجل سرقة بياناتك، بينما تقوم ميزة مكافحة الاحتيال بالكشف عن صفحات الإنترنت المشبوهة ومن ثم منع بياناتك المالية من الوقوع فريسة لها.

خيارات التحميل: البرنامج متوافق مع أنظمة التشغيل المختلفة، يمكنك تنزيله لأجهزة الويندوز من هنا، ولأجهزة الماك من هنا، ولهواتف الأندرويد من هنا.

المجد .. نحو وعي أمني

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *