الأمن المجتمعي

سلوكيات خاطئة تضر بأمنك الشخصي

خلال شهر رمضان المبارك ...

المجد – خاص

يطل علينا شهر رمضان المبارك وفيه من التجديد والعزم على فعل الطاعات والخير، لكن وفي هذا الشهر الفضيل قد يرتكب بعض الأشخاص أخطاءً بدون قصد، لكنها قد تكون أخطاءً ضارة بالأمن الشخصي.

عدد من السلوكيات الخاطئة ينبغي التحذير منها، “المجد الأمني” جمع بعض النماذج وشرح مدى ضررها على النحو الآتي:

  1. “تحديد مكان صلاة التراويح” وذلك من خلال تحديث الحالة على الفيسبوك أو مواقع التواصل الاجتماعي مع نشر موقع وجود الشخص، هذه من الأخطاء التي يقع فيها كثير من المواطنين، لأنها تجعل الهاتف عرضة للمراقبة من مخابرات العدو، ننصح بعدم نشر مثل هذه المعلومات على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً أفراد المقاومة.
  2. “التصوير مع الأصدقاء” بشكل متكرر، وهذا السلوك أيضاً يسهّل على مخابرات العدو جمع معلومات عن المواطنين، من أصدقاؤهم؟ وأين يذهبون؟ ومستواهم المعيشي؟ والهوايات وغيرها من أصناف المعلومات التي تجمعها المخابرات، وعلينا عدم الاستهانة بأي معلومة.
  3. “تصوير الطعام” ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي يسهم في جمع معلومات عن الشخص صاحب الصورة، ومعرفة مستواه المعيشي وربما هذا يقود لجمع معلومات أخرى، ننصح بالتقليل من هذه الظاهرة.
  4. “الدخول إلى تطبيقات مشبوهة” مثلاً: الإعلانات الكثيرة الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع العادية، كذلك تنزيل الألعاب بحجة التسلية وتضييع الوقت وغيرها من التطبيقات التي تكون ذات أسماء “مغرية” مثل: “اربح معنا في رمضان”.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *