متفرقات

ما المطلوب لمساندة حي الشيخ جراح؟

المجد – خاص
يحاول الاحتلال “الإسرائيلي” وقطعان مستوطنيه الاستيلاء على بيوت الفلسطينيين في حي الشيخ جراح الذي يتمتع بأهمية استراتيجية في مدينة القدس المحتلة، حيث يربط بين مجموعة من القرى والمناطق في المدينة المقدسة.
يريد الاحتلال ومستوطنوه أن يفرغوا الحي من السكان الفلسطينيين الأصليين، حيث تطمح جمعيات استيطانية بدعم من حكومة العدو أن تقيم مستوطنات على أرض الحي، وذلك لتقطيع أوصال القدس المحتلة وعزل مناطقها وأحيائها عن بعضها البعض.
من أجل تحقيق هذا الهدف ببناء مستوطنات، يستمر العدو “الإسرائيلي” بالضغط على أهالي الحي من خلال مداهمة بيوتهم والتنكيل بهم واعتقالهم، ويساندهم القضاء “الإسرائيلي” الذي انحاز تماماً للمستوطنين.

أمام هذه الحالة المتجددة في أكثر من مدينة وقرية فلسطينية، ما هو المطلوب منّا لإسناد أهلنا في حي الشيخ جراح؟

1. المقـاومة الشعبية: وتتمثل في الالتحام والاشتباك مع جنود الاحتلال والمستوطنين، والاعتصام الدائم أمام البيوت المهددة بالمصادرة، من أجل إيجاد حالة من عدم الاستقرار لدى العدو مع الإكثار من تسديد ضربات متلاحقة للعدو من أجل هز صورته أمام العالم، وإثبات حق الفلسطيني في أرضه.
2. المقـاومة المسلحة: هذه إلى جانب المقـاومة الشعبية، ويجب ألا تنحصر في القدس فقط، بل تنتشر على كامل البقعة الجغرافية لفلسطين المحتلة، من الضفة إلى غزة إلى الداخل المحتل، وذلك من أجل فتح أكثر من جبهة أمام الاحتلال وتشتيت تركيزه ومنعه من الاستمرار بمخططاته الاستيطانية.
3. تعزيز صمود أهالي حي الشيخ جراح: وذلك من خلال جلب التضامن والمساهمة في تشكيل فرق قانونية للمرافعة أمام محاكم الاحتلال أو رفع قضايا أمام المحاكم الدولية وإقامة الاعتصامات أمام سفارات العدو في الخارج للضغط على المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والدولية من أجل ممارسة ضغطها على الاحتلال لوقف جرائمه في القدس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى