تقارير أمنية

خطة أمنية صهيونية لدولة فلسطينية!

المجد – وكالات


 نشرت صحيفة معاريف الصهيونية في عددها الصادر صباح اليوم  ما وصفته بخطة الترتيبات الامنية التي قدمها الكيان الصهيوني للادارة الامريكية في حال تطبيق الحل النهائي وانشاء  دولة فلسطينية .


 


وحسب الخطة التي اعدها قسم التخطيط في وزارة الحرب الصهيونية بناء على اوامر من رئيس الوزراء الصهيوني اولمرت فان الدولة الفلسطينية ستكون منزوعة السلاح وبدون سلاح جو او مدرعات او مدفعية وسيمنع من الدخول في اي نوع من الاحلاف العسكرية.


 


وحسب الخطة فان للكيان الصهيوني الحق في نصب محطات انذار في تلال الضفة الغربية وسيحتفظ الكيان بقوات على طول وادي الاردن مع وجود دائم في المعابر وسيطرة كاملة على الاجواء الفلسطينية. كما ويسمح للجيش الصهيوني الحق في الوصول الى الشوارع الرئيسية العميقة في الضفة المحتلة.


 


كما وأشارت الخطة ان اولمرت وعباس يحاولان الوصول الى تفاهمات في موضوع اللاجئين والاراضي اما القدس فسيتم انشاء لجنة مشتركة تحدد جدولا زمنيا مستقلا لانهاء موضوعها.


 


وقالت الصحيفة الصهيونية ان اولمرت عرض الخطة المذكورة على مرشحي الرئاسة الامريكية اوباما وجون ماكين اللذين زارا الكيان مؤخرا موضحة ان المرشحين المذكورين اعربا عن تاييدهما للخطة الامنية المذكورة والتي سيعمل الكيان الصهيوني على اقناع الادارة الامريكية بها والتي ابدت تاييدا مبدئيا لها.


 


الا ان الصحيفة اشارات لى ان بعض البنود سيكون من الصعب تسويقها فلسطينيا مما سيجعل الادارة الامريكية الحالية تتردد في تنفيذها.

مقالات ذات صلة