عين على العدو

عين على الإعلام الصهيوني

اليوم الثلاثاء: 9/9/2008م


– وجهت روسيا تحذيراً للقادة الصهاينهة من تدخلهم العسكري الكبير في دول القوقاز، وأن روسيا قد تضطر للرد عليه بالصورة المناسبة وفي الوقت المناسب من دون أي تردد!


– وصل إلى الكيان الصهيوني مؤخراً 43 شاباً أمريكياً للانخراط في برنامج “نفيش بِنَفيش” الذي ترعاه وزارة الهجرة والاستيعاب والوكالة اليهودية، وبعدها يلتحقون بالجيش الصهيوني للتدرب ولمدة عام… وهذا البرنامج يشجع الشبان على الهجرة إلى الكيان مستقبلاً.


– رصدت جهات استماع أمني وعسكري، في أكثر من بلد عربي مطل على البحر الأبيض المتوسط، إشارات عن تحطم طائرات عسكرية أمريكية وصهيونية خلال الأسابيع الأخيرة، مما يشير إلى أن تدريبات على درجة كبيرة من الجدية والسرية تجري في المنطقة استعداداً لعمل حربي كبير متوقع خلال الفترة المقبلة.


– كشفت مصادر مطلعة أنّ مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون آسيا والشرق الأدنى أبدى أمام وزارة الدفاع اللبنانية عزم أمريكا تقديم مساعدة عسكرية للجيش اللبناني من ضمنها تسليح المؤسسة العسكرية بطائرات مروحية مقاتلة.


– كشف كتاب أن نائب الرئيس الأمريكي أبلغ أولمرت أن أمريكا لم تلغ خيار العملية العسكرية ضد إيران، وأن بوش سيأمر بضرب إيران انطلاقاً من دوافع دينية وأيديولوجية.


– ذكر مصدر رفيع المستوى في مؤسسة “روس اوبورون اكسبورت” العسكرية الروسية أن روسيا ستواصل تعاونها مع إيران في المجال العسكري التقني وفي ميدان الطاقة على الرغم من معارضة أمريكا لذلك.


– قالت صحيفة ‘يديعوت أحرونوت’ أن مسؤولين سياسيين صهاينة ألمحوا مؤخراً إلى وجود احتمال بانتقال المحادثات غير المباشرة بين سورية والدولة العبرية بوساطة تركيا إلى محادثات مباشرة بوساطة الإدارة الأمريكية الحالية.

مقالات ذات صلة