تقارير أمنية

أحزاب عربية تنادي بتشكيل قائمة موحدة لانتخابات “الكنيست”

 


المجد


أكد سياسيون وأعضاء كنيست عرب أن تشكيل قائمة عربية موحدة ضرورة ملحة لخوض الانتخابات في مواجهة المد اليميني ورفع نسبة مشاركة العرب.


وقال عضو الكنيست جمال زحالقة من حزب التجمع “بات تشكيل قائمة عربية موحدة مطلبا شعبيا بعد أن أظهرت استطلاعات الرأي أن 85% من العرب يؤيدون تشكيل قائمة واحدة”، وأضاف “اعتقد إذا وافقت الجبهة الديمقراطية والحركة الإسلامية والتجمع فلا توجد مشكلة، وأكد زحالقة نحن في مواجهة “ارتفاع نسبة العنصرية”، مشيرا إلى أحداث عكا الأخيرة.


من جهته، قال عضو الكنيست طلب الصانع من القائمة العربية الموحدة-العربية للتغيير إن “أحداث عكا تتطلب منا التحالف في قائمة واحدة للحد من تغلغل الأحزاب الصهيونية”.


أما عضو الكنيست عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة حنا سويد فقال “الانتخابات المبكرة لا تخيفنا، فنحن لنا قوتنا التي نحافظ عليها”، وأضاف “نحن لا نعترض مبدئيا، وان كانت التعددية ليست بالأمر السيء في بعض الأحيان”.


وأعلن عضو الكنيست الشيخ عباس زكور من الحركة الإسلامية تأييده لتشكيل قائمة عربية موحدة “حتى يكون لنا ثقل في الانتخابات، لان 50% من العرب يشاركون وعلينا دفعهم للتصويت بتشكيل قائمة عربية عريضة”.


وقال “الأقليات في العالم تستغل الانتخابات لتفرض شروطها، مثل اليهود في أمريكا، ونحن بوحدتنا نستطيع أن نفرض قوتنا وتأثيرنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى