تقارير أمنية

اهتمامات الصحف الفلسطينية -10 نوفمبر 2008م

المجد


§    تناولت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم اهتمامها بتأكيد الرئيس الفلسطيني محمود عباس على ان الاجتماع الذي عقدته اللجنة الرباعية في شرم الشيخ كان مهما وشكل دعما من المجتمع الدولي للمفاوضات حيث شدد على ضرورة تفعيل مبادرة السلام العربية.


§    من ناحية ثانية تحدثت الصحف عن الخطاب المهم الذي سيلقيه الرئيس الفلسطيني محمود عباس للشعب الفلسطيني غدا في الذكرى الرابعة لرحيل الرئيس السابق ياسر عرفات.


§    كما سلطت الصحف الأضواء قيام قوات الاحتلال الصهيوني صباح أمس بطرد عائلة الكرد من منزلها في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة وأخطارها سبع عائلات مجاورة في الحي بالاخلاء تمهيدا لتسليم المنازل إلى مجموعات يهودية متطرفة مشيرة الي مواصلة قوات الاحتلال حملات الاعتقال ضد الفلسطينيين حيث اعتقلت أربعة مواطنين من مخيم نور شمس واعتدت على عشرات الطلبة في عنبتا بطولكرم كما اعتقلت فلسطينيا من مدينة الخليل وعضو مجلس بلدية دير استيا بمحافظة سلفيت.


§    وأولت الصحف اهتماما ملحوظا بما نقلته صحيفة /هآرتس/ الصهيونية امس عن رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية قوله إن حكومته كانت وافقت على إقامة دولة فلسطينية ضمن حدود 1967.


§    وتناولت الصحف الفلسطينية حكم محكمة /عوفر/ العسكرية الصهيونية على النائب عن كتلة التغيير والاصلاح التابعة لحماس  في المجلس التشريعي الفلسطيني محمد مطلق أبو جحيشة بالسجن 40 شهراً.


§    وتطرقت الصحف الي إعلان مسئولين فلسطينيين مساء امس عن حدوث انقطاع كبير للتيار الكهربائي في قطاع غزة المهدد بأن يحرم قسمه الأكبر من الكهرباء وخصوصا مدينة غزة بسبب نقص الوقود.


§    واستعرضت تشديد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني امس على ضرورة استمرار مفاوضات السلام في الشرق الاوسط بين الفلسطينيين والصهاينة ودعوته  دولة العدو الصهيوني الى وقف الأنشطة الاستيطانية في الأراضي المحتلة اثر لقائه الرئيس النمساوي هاينز فيشر.


§    كما تناولت الصحف تاكيد وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط امس ان الورقة التي وضعتها مصر لتحقيق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية ينبغي ان تبقى اساسا لأي حوار بين تلك الفصائل.

مقالات ذات صلة