تقارير أمنية

اهتمامات الصحف الفلسطينية – 11 نوفمبر 2008م

المجد:


§    تنوعت اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم وتناولت في افتتاحياتها العديد من الموضوعات والمستجدات المحلية والعربية والدولية.


§    ففي الشأن المحلي تحدثت الصحف عن كشف رئيس مؤسسة عرفات للتراث ناصر القدوة انه يتوقع ان تتوفر قريبا معلومات عن سبب وفاة الرئيس الراحل  ياسر عرفات الذي تحل اليوم الذكرى الرابعة لوفاته مؤكدا انه “قتل بالسم”.


§    من جهة ثانية أشارت الصحف إلى تسلم الطيب عبدالرحيم أمين عام الرئاسة وسلام فياض رئيس حكومة رام الله  وناصر القدوة رئيس مؤسسة ياسر عرفات جائزة ياسر عرفات للانجاز للجنة اعمار الخليل.


§    كما توقفت الصحف عند مغادرة سفينة النواب الاوروبيين والناشطين المؤيدين للقضية الفلسطينة التي كسرت الحصار الصهيوني المفروض على قطاع غزة .


§    وفي الشأن الصهيوني صرح رئيس الوزراء الصهيوني  إيهود أولمرت في الذكرى الرسمية لمقتل رئيس الحكومة الأسبق إسحق رابين أن على دولته  التنازل عن أجزاء من الوطن والعودة إلى حدود العام 1967 مع تعديلات عليها.


§    كما تناولت الصحف العديد من الاخبار المتفرقة الاخرى على صفحاتها للشؤون العربية والدولية على رأسها تصريحات الخارجية الأميركية تلغي تأشيرات سفر دبلوماسيين فنزويليين .


 

مقالات ذات صلة