عين على العدو

طلاب أوكسفورد يهتفون في وجه بيريز: «مجرم حرب»

  وكالات


  قاطع محتجون مؤيدون للقضية الفلسطينية الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز، خلال إلقائه كلمة مساء أول من أمس الثلاثاء في جامعة أوكسفورد البريطانية، على هامش زيارته إلى بريطانيا، حيث وصفوه بأنه «مجرم حرب»، وطالبوا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.


 


وتحدث بيريز أمام نحو ألف طالب بريطاني داخل قاعة في جامعة أوكسفورد، فيما تظاهر عشرات الطلاب أمام القاعة وحملوا لافتات كتب عليها«لا يكون المرء رجل سلام وهو يطور أسلحة نووية» كما رددوا شعارات «حرروا فلسطين» و«الاحتلال جريمة».


 


وقاطع أحد الطلبة الموجودين بالقاعة الرئيس الإسرائيلي قائلاً: «إنني هنا بالنيابة عن مليون ونصف المليون فلسطيني في غزة تقصفهم إسرائيل كل يوم.. إنني هنا بالنيابة عن 11 ألف معتقل فلسطيني.. إنني هنا بالنيابة عن 800 ألف لاجئ نزحوا عن ديارهم. إنك مجرم حرب ولابد أن تخجل من نفسك».


 


كما وزع المحتجون بياناً اكدوا فيه ان «بيريز جنّد وسلح المخربين من قوات الهاغاناة التي نفذت التطهير العرقي لفلسطين عام 1948. وانه مسؤول عن تجويع مليون ونصف مليون فلسطيني يقبعون تحت الحصار في قطاع غزة». إلا أن بيريز، الذي لم يفقد أعصابه، رد قائلاً: «لنا الحق في الحياة.. ولا نحتاج لإذنكم».

مقالات ذات صلة