تقارير أمنية

أولمرت زار عمان سراً !!

رئيس الوزراء الصهيوني  زار عمان سراً لعرض حصيلة المفاوضات مع الفلسطينيين


الحياة


اكدت مصادر ديبلوماسية في لندن ان رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت قام اول من امس بزيارة لم تعلن لعمان حيث استقبله العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني. وقالت المصادر لـ «الحياة» ان الجانبين تناولا المفاوضات بين الفلسطنيين والاسرائيليين، وان اولمرت وضع العاهل الاردني في صورة هذه المفاوضات وعرض نتائج لقائه الاخير مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.


 


وذكرت المصادر ان اولمرت عرض على عباس، في لقائهما الاخير، افكارا لتكون اساسا لاتفاق شامل، قبل خروج رئيس الوزراء الاسرائيلي من الحكم. لكن الرئيس الفلسطيني اصر على اتفاق شامل يعالج كل قضايا الوضع النهائي وطالبه بوقوف التصعيد في غزة.


 


ونقلت المصادر عن العاهل الاردني تأكيده لاولمرت ضرورة استمرار المفاوضات واحراز تقدم نحو حل الدولتين الذي «هو الخيار الوحيد لتحقيق السلام في المنطقة وان قيام الدولة الفلسطينيه مصلحة استراتيجية اردنية وشرط لتحقيق السلام الاقليمي». وقالت ان عبدالله الثاني طالب اولمرات باتخاذ اجراءات فورية لتخفيف معاناة الفلسطينيين من اجل تحقيق البيئة المناسبة للتقدم بالمفاوضات، وشدد على ضرورة عدم اتخاذ اي اجراءات اسرائيلية تزيد من حدة التوثر خصوصا في غزة. واشارت المصادر الى ان الجانبين اتفاقا على اهمية ان تقوم الادراة الاميركية الجديدة بدور فاعل في العملية السلمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى