تقارير أمنية

موسكو تزود سورية بتجهيزات دفاعية خاصة بتدمير الدبابات

المجد:


وقعت شركة روسية عقداً لتزويد سوريا بتجهيزات دفاعية خاصة بتدمير الدبابات . وقالت وكالة الأنباء الروسية (نوفوستي) : ” إن مؤسسة لومو نجحت بالحصول على عقد للمشاركة في صفقة أسلحة لمجموعة من البلدان الأجنبية من ضمنها سورية  “.


وتابعت ” حصلت المؤسسة على الصفقة بقيمة 72 مليون يورو “. وقال مدير أعمال في مؤسسة روسية تابعة لمجمع الصناعات العسكرية ” إن هذه الصفقة تتضمن توريد قواذف (إيغلا) لفيتنام وعدد من البلدان الأخرى، إضافة إلى توريد عددٍ من منظومات (خريزانتيما) المضادة للدبابات إلى سورية وليبيا “. ونقلت “نوفوستي” عن مدير أعمال مؤسسة روسية أخرى تتعاون مع “لومو ” أن الصفقة تتناول توريد مئات قواذف الصواريخ (م/ط) المحمولة على الكتف “إيغلا – س” لفنزويلا.


وفي الوقت الذي امتنعت فيه المصادر الرسمية عن التعليق على هذه الأخبار، قال عضو المجلس الاجتماعي التابع لوزارة الدفاع الروسية رسلان بوخوف: “من المتوقع أن تبذل واشنطن جهودها لمنع صفقة صواريخ (إيغلا) لفنزويلا، فصفقات أسلحة من هذا النوع تثير الحساسية لدى واشنطن”.


ويرى المجد أن العدو الصهيوني أيضا؟ً يتحسس ويتخوف من مثل هذه الصفقات التي كثيراً ما حذر من حدوثها ونحن الىن بانتظار الموقف الصهيوني والامريكي معاً!!!!

مقالات ذات صلة