تقارير أمنية

اهتمامات الصحف الفلسطينية 22 نوفمبر 2008م

اهتمامات الصحف الفلسطينية  22 نوفمبر 2008م


تنوعت اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم وتناولت في افتتاحياتها العديد من الموضوعات والمستجدات المحلية والعربية والدولية.


ففي الشأن المحلي تحدثت الصحف عن المشهد المروع الذي حل بقطاع غزة جراء الحصار الصهيوني للقطاع..  حيث حذرت الامم المتحدة من كارثة انسانية في قطاع غزة ، وجدد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون دعوته الى رفع الحصار الصهيوني عن قطاع غزة معربا عن اسفه لعدم الاستجابة لدعواته السابقة.


من جهة ثانية اشارت الصحف الي اغلاق جيش الاحتلال امس الحرم الابراهيمي بالخليل ليومين، واقتصر دخوله على المستوطنين واعلن حالة الاستنفار وسط تعزيزات عسكرية كبيرة لاستقبال قرابة 20 ألف مستوطن في قلب الخليل المحتل لأداء طقوس يهودية.


وفي الشأن الصهيوني  تناولت الصحف زيارة رئيس الوزراء الصهيوني ايهود أولمرت يوم غد الى واشنطن بهدف انتزاع تعهدات اخيرة من الرئيس الاميركي المنتهية ولايته جورج بوش حول الملف النووي الايراني.


كما اشارت الصحف الي اعلان متحدث باسم وزارة الداخلية الصهيونية يوم امس ان وزير الداخلية الصهيوني مئير شتريت بدأ آلية لسحب الجنسية “الاسرائيلية” من العضو العربي السابق في الكنيست عزمي بشارة المقيم في الخارج.


وتطرقت الصحف الي إنتقاد رئيسة حزب كاديما تسيبي ليفني الليلة الماضية المستوطنين المتشددين الذين يرفضون الاعتراف بشرعية قرارات المحكمة العليا الصهيونية الخاصة بالمبنى السكني الذي سيطروا عليه في مدينة الخليل.


كما تناولت الصحف العديد من الاخبار المتفرقة الاخرى على صفحاتها للشؤون العربية والدولية على رأسها ، اشادة وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند بجهود المملكة العربية السعودية الهادفة الى التوصل الى تسوية سلمية في الشرق الاوسط بعد محادثات أجراها مساء الخميس مع صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية في لندن .

مقالات ذات صلة