تقارير أمنية

اهتمامات الصحف الفلسطينية 23 نوفمير 2008

 


تنوعت اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم وتناولت في افتتاحياتها العديد من الموضوعات والمستجدات المحلية والعربية والدولية.


ففي الشأن المحلي تحدثت الصحف عن تجديد الرئيس محمود عباس يوم امس دعوته الى حركة حماس لاجراء حوار وطني فلسطيني على أساس الورقة المصرية مؤكدا على وحدة الشعب الفلسطيني بمختلف اديانه وطوائفه وإنتماءاته.


من جهة ثانية اشارت الصحف الي دعوة د. صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير يوم امس إلى ضرورة تثبيت التهدئة ورفع الحصار عن أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة مؤكداً أن التهدئة يجب أن تكون متزامنة ومتبادلة إضافة إلى رفع الحصار وفتح المعابر.


الصحف ما زالت تولي حصار غزة اهتماماتها فقالت ان وزارة الصحة الفلسطينية في الحكومة الفلسطينية حذرت يوم امس من خطر توقف اكبر مستشفيات قطاع غزة عن العمل اذا استمر الحصار الذي تفرضه دولة العدو الصهيوني على القطاع فيما بدأت المخابز باستخدام القمح المخصص لاعلاف الحيوانات والطيور لتحويله الى دقيق.


وفي الشأن الصهيوني تناولت الصحف ما ذكرته اذاعة الجيش الصهيوني ان الرادار المتطور المضاد للصواريخ الذي نصبته الولايات المتحدة في جنوب دولة العدو الصهيوني بغية تعزيز دفاعها في مواجهة احتمال اطلاق صواريخ بالستية سيصبح عملانيا في منتصف ديسمبر المقبل.


كما تناولت الصحف العديد من الاخبار المتفرقة الاخرى على صفحاتها للشؤون العربية والدولية على رأسها اعلان فريق المرحلة الانتقالية امس في بيان ان الرئيس الاميركي المنتخب باراك اوباما عين روبرت غيبس مدير الاتصال سابقا خلال حملته الانتخابية ناطقا باسم البيت الابيض.


كما غطت الصحف مقتل جندي فرنسي وأصابة اخر بجروح خطيرة في إنفجار قنبلة في افغانستان يوم امس .

مقالات ذات صلة