تقارير أمنية

اهتمامات الصحف الفلسطينية 27 نوفمبر ، 2008

 


تنوعت اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم وتناولت في افتتاحياتها العديد من الموضوعات والمستجدات المحلية والعربية والدولية.


ففي الشأن المحلي تحدثت الصحف عن استشهاد فلسطينية مسنة من مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة أثناء مداهمة قوات الاحتلال الصهيوني منزلها بهدف اعتقال نجلها فجر امس.


من جهة ثانية أشارت الصحف الي قول الرئيس الفلسطيني محمود عباس امس ان (من يرفض الاعتراف بمنظمة التحرير الفلسطينية التي أنشئت تحت مظلتها السلطة يرفض الاعتراف بخيمتنا القانونية).


واستعرضت الصحف إعادة الكهرباء إلى أجزاء كبيرة من قطاع غزة امس حينما توصل عمال لطريقة تمكنهم من استخدام البطاريات في المساعدة في إعادة تشغيل محطة الكهرباء الوحيدة في القطاع.


كما توقفت الصحف عند فتح معابر قطاع غزة لمرور المواد الاساسية امس لكن مسؤولي الامم المتحدة قالوا ان الاغلاق المتكرر لنقاط العبور في الاسابيع الاخيرة يجبر السكان على الاكتفاء بالقليل.


وفي الشأن الصهيوني اعلن القضاء الصهيوني امس انه سيوجه الى رئيس الحكومة المستقيل ايهود اولمرت الذي يشتبه بتورطه في العديد من قضايا الفساد، اتهاما رسميا في واحدة من هذه القضايا، بعد شهرين على اضطرار رئيس الوزراء للاستقالة.


كما تناولت الصحف العديد من الاخبار المتفرقة الاخرى على صفحاتها للشؤون العربية والدولية على رأسها تصريحات بمقتل 97 شخصا في فيضانات وانهيارات أرضية بجنوب البرازيل.


 

مقالات ذات صلة