تقارير أمنية

اهتمامات الصحف الفلسطينية 29 نوفمبر 2008

تنوعت اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم وتناولت في افتتاحياتها العديد من الموضوعات والمستجدات المحلية والعربية والدولية.


ففي الشأن  الفلسطيني المحلي


تحدثت الصحف عن تاكيد حكم بلعاوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ان مشاركة عضو اللجنة المركزية هاني الحسن في المؤتمر الذي عقد في دمشق حول موضوع اللاجئين لم تتم بموافقة رسمية سواء من فتح أو منظمة التحرير الفلسطينية.


من جهة ثانية اشارت الصحف الى اصابة 3 مواطنين فلسطينيين في توغل شرق خان يونس جنوب قطاع غزة و 6 جنود صهاينة بقذائف هاون في قاعدة عسكرية صهيونية واصابة عدد من المواطنين ونشطاء السلام امس في الضفة الغربية خلال قمع قوات الاحتلال الصهيوني لمسيرات ضد الجدار.


واستعرضت الصحف أعلان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية /رئيس مجلس الإفتاء الأعلى/ الشيخ محمد حسين انه ثبت بالوجه الشرعي ان يوم امس 28/11/2008 ميلادية هو المتمم لشهر ذي القعدة وان اليوم السبت 29/11/2008 هو غرة شهر ذي الحجة لعام 1429 هجرية وعليه يكون يوم الاثنين العاشر من ذي الحجة لعام 1429 هجرية الموافق 8/12/2008 م/ هو اليوم الأول من أيام عيد الأضحى المبارك.


كما توقفت الصحف عند اعلان مسؤول امني مصري ان بلاده ستفتح اليوم معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة لمدة ثلاثة أيام للسماح بعبور حوالي 3000 حاج متوجهين الى الديار المقدسة.


وفي الشأن الصهيوني


 نصح رئيس الوزراء الصهيوني  المنتهية ولايته ايهود اولمرت في مقابلة متلفزة أمس حزب كاديما بعدم مواكبة حزب الليكود في التركيز على مواضيع حملته الانتخابية والا فإنه سيخسر الانتخابات التشريعية المقررة في العاشر من فبراير المقبل.


كما تناولت الصحف العديد من الاخبار المتفرقة الاخرى على صفحاتها للشؤون العربية والدولية على رأسها / الاحداث التي هزت الهند /وقيام عدد من المهاجمين بسلسلة هجمات في بومباي أدت الي مقتل 155 شخصا واصابة 327 آخرين بجروح.

مقالات ذات صلة