تقارير أمنية

اهتمامات الصحف الفلسطينية 30 نوفمبر ، 2008

 


تنوعت اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم وتناولت في افتتاحياتها العديد من الموضوعات والمستجدات المحلية والعربية والدولية.


ففي الشأن الفلسطيني المحلي:


 تحدثت الصحف عن اصابة 14 مواطناً فلسطينيا بينهم ثلاثة أطفال على الأقل بجروح ورضوض مختلفة إثر الاعتداء عليهم من قبل المستوطنين بمدينة الخليل امس.


من جهة ثانية اشارت الصحف الى تاكيد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن خيار السلام هو الخيار الاستراتيجي للفلسطينيين مؤكدا ان القيادة لم تدخر جهدا في ايصال رسالة الى العالم بأن السلام على كل الجبهات سيقود الى انهاء التطرف والعنف.


واستعرضت الصحف تجديد العدو الصهيوني  تهديداتها بشن عملية عسكرية على قطاع غزة في الوقت الذي تواصل فيه إطلاق القذائف الصاروخية من القطاع نحو أهداف صهيونية وأعلان نائب وزير الحرب الصهيوني ماتان فلنائي امس أن دولته  تقترب بسرعة من القيام بعملية عسكرية واسعة في قطاع غزة.


وفي الشأن الصهيوني:


 من المقرر أن يصادق مجلس الوزراء الصهيوني  خلال جلسته الأسبوعية اليوم الاحد على الإفراج عن 250 أسيرا فلسطينيا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.


كما تناولت الصحف العديد من الاخبار المتفرقة الاخرى على صفحاتها للشؤون العربية والدولية على رأسها  تطور العلاقات الروسية الكوبية .


 

مقالات ذات صلة